Sun 18/11/2018 06:41AM
البث المباشر Live
إقامة مخيم شبابي فلسطيني في إيطاليا الأربعاء 18/11/2018 الساعة 06:41:43 مساءً




أقام تجمع الشباب الفلسطيني في أوروبا ومؤسسة أوليف للشباب الفلسطيني في بريطانيا المخيم الشبابي الفلسطيني الثاني في إيطاليا تحت عنوان " المنظومة المؤسساتية للعمل الشبابي بين الشكل المكرر والإبداع المأمول"، وذلك بمشاركة نحو 100 شاب وشابة من عموم القارة الأوروبية.

وتضمن المخيم الذي استمر ثلاثة أيام مجموعة من ورش العمل المنوعة والندوات الثقافية والمسابقات.

ويهدف المخيم الشبابي بحسب القائمين عليه إلى التشبيك بين الشباب الفلسطيني في القارة الأوروبية فيما يخدم قضايا الشباب والاستفادة من الطاقات الشبابية في دعم القضية الفلسطينية.

وشهد اليوم الأول من المخيم عدداً من الورشات كانت أولها ورشة تحت عنوان "دور الشباب الفلسطيني في نصرة القضية الفلسطينية"، قدمها الأستاذ سعيد ياسين مسؤول المنظمة الدولية للشباب "عزم" وتضمنت محاور الدفاع عن المفاهيم الخاصة بالقضية الفلسطينية وكيفية الجمع بين الانتماء الفلسطيني والمواطنة الأوروبية، وحركة المقاطعة الدولية BDS وأهمية دورها، ومدى تأثير الفعاليات الفلسطينية في الساحة الفلسطينية، والمساحات المتاحة للشباب الفلسطيني للعمل ضمن المؤسسات في القارة الأوروبية.

وفي ختام الورشة الأولى أشاد ياسين بما طرحه الشباب الفلسطيني في الورشة، مؤكدا على عدم التعارض بين الانتماء الفلسطيني والمواطنة الأوروبية، وأن الشباب الفلسطيني في أوروبا قادر على دعم القضية الفلسطينية وإيصال صوت فلسطين الى المجتمعات الأوروبية.

وقدمت العديد من العروض حول " تطريز الثوب الفلسطيني وتناقله من جيل إلى جيل " من قبل تجمع الشباب الفلسطيني في الدنمارك، بالإضافة إلى عرض تقديمي تحت عنوان " ناجي العلي" قدمه تجمع الشباب الفلسطيني في السويد، وعرض حول غسان كنفاني " قدمه تجمع الشباب الفلسطيني في ألمانيا.

كذلك عرض تحت عنوان "الادمغة الفلسطينية" قدمه التجمع الشبابي الفلسطيني في هولندا، كما قدم تجمع الشباب في إيطاليا عرضا حول مفتاح العودة الفلسطيني.

وفي الورشة الثانية تحدث الصحفي الفلسطيني محمود قديح حول النخبة الفلسطينية في أوروبا، ودور الانتفاضة الفلسطينية في تصدير نخب فلسطينية جديدة، وعمل المدارس والمؤسسات المجتمعية في تأهيل النخب الفلسطينية لتعمل على إيصال القضية الفلسطينية إلى المجتمعات الأوروبية.

وأكد قديح أن الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية تسمح للشاب أن يكون صاحب تأثير نخبوي في أي بلد يتواجد به، مشيدا بدور الشباب الفلسطيني في مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك