Sun 20/01/2019 01:11PM
البث المباشر Live
الجامعة العربية تدين تصريحات نتنياهو وتفاخره بالاحتلال الأثنين 20/01/2019 الساعة 01:11:17 صباحا




أدان الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي تفاخر فيها بالاحتلال وعنجهية القوة التي يمتلكها واعتبارها المحدد الأهم في السياسة الخارجية ومفتاح التغيير في المنطقة.

وأكد السفير أبو علي في تصريح صحفي له أن تصريحات نتنياهو لا تمثل إلا تنكرًا واستهتارًا بحقوق الشعب الفلسطيني، التي أقرتها وضمنتها الشرعية الدولية.

وأشار إلى أن هذه التصريحات، تمثل أيضًا استمرارًا للعدوان الاسرائيلي على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني في وطنه فلسطين، وبنفس الوقت تحديًا صارخًا للنظام القانوني الدولي، وإجهاضًا لقواعد القانون الدولي الراسخة والجوهرية في عدم جواز استخدام القوة في العلاقات الدولية أو شرعنة الاحتلال، وما يترتب عليه من عدم جواز اكتساب الأرض عن طريق الحرب.

وأكد أن تصريحات نتنياهو تمثل تنكرًا بين التزاماتها لميثاق الامم المتحدة، واستهتارًا بالنظام الدولي، وتهديدًا خطيراً للعلاقات الدولية يكشف عن عقلية عنصرية متغطرسة تؤكد نواياها ومفاهيمها لأسباب ومتطلبات تحقيق سلام عادل في المنطقة ونظرة استعلائية تكشف مدى الاستهتار بقرارات الشرعية الدولية وإرادة المجتمع الدولي لتحقيق السلام في المنطقة من خلال إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه بتقرير المصير وبناء دولته المستقلة.

وحذر السفير أبو علي أن هذه التصريحات بالغة الخطورة لرئيس حكومة الاحتلال تأتي في وقت تواصل فيه حكومته العنصرية تنفيذ مخططاتها الاستيطانية التهويدية بتسارع غير مسبوق.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك