Sun 16/06/2019 11:32AM
البث المباشر Live
عاهل الأردن يتسلم جائزة "تمبلتون" لعام 2018 الأربعاء 14/11/2018 الساعة 01:03:32 مساءً




أعلن الديوان الملكي الأردني أن عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني، تسلم الثلاثاء جائزة تمبلتون للعام الجاري.

وقال الديوان في بيان، الأربعاء، إن الملك عبد الله تسلم الجائزة في حفل أقيم بكاتدرائية واشنطن الوطنية، وذلك "تقديرا لجهوده في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية".

الجائزة التي تعد الأعلى أهمية وقيمة في المجال الإنساني والديني، سلمتها حفيدة مؤسسها "هيذر تمبلتون ديل"، وقلدت الملك ميدالية "شجرة الحياة" بحضور شخصيات عالمية، وقيادات سياسية وفكرية ودينية.

وتمنح الجائزة بحسب القائمين عليها، تقديرا لأشخاص يقدمون إسهامات مبدعة وجديدة في مجال الأديان، مثل الأعمال الخيرية، أو إنشاء منظمات فكرية تثري الجانب الروحي، أو المساهمة بشكل بناء عبر وسائل الإعلام في الحوارات المتعلقة بالدين والقيم الإنسانية الإيجابية.

وتأسست الجائزة عام 1972 بمبادرة من رجل الأعمال الأمريكي البريطاني الراحل السير جون تمبلتون، الناشط في مجال الأعمال الخيرية والاهتمام بالفكر والفلسفة الدينية.

وتدير الجائزة مؤسسة "تمبلتون" التي تتخذ من مدينة "كونشوهوكين" في ولاية بنسلفانيا الأمريكية مقرا لها.

ومُنحت جائزة "تمبلتون" منذ انطلاقها لـ 47 شخصية عالمية، من علماء وفلاسفة وشخصيات قيادية إصلاحية، أبرزهم الأم تريزا عام 1973، والدالاي لاما (القائد الديني الأعلى للبوذيين التبتيين) في 2012، والقس ديزموند توتو كبير أساقفة جنوب إفريقيا السابق في 2013


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك