Tue 26/03/2019 06:58AM
البث المباشر Live
مشرع أمريكي يطالب بإصدار تقرير عام حول وفاة خاشقجي الثلاثاء 26/03/2019 الساعة 06:58:51 مساءً




دعا سيناتور أمريكي كبير يوم الاثنين أجهزة الاستخبارات الأمريكية إلى إصدار تقرير عام حول وفاة الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت الدورية السياسية الأمريكية ((ذا هيل)) عن رون وايدن، عضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، قوله في بيان، إنه يتعين على رئيسة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل ومدير جهاز المخابرات الوطني دان كوتس "الخروج وتزويد الشعب الأمريكي والكونغرس بتقييم عام حول من أمر بقتل جمال خاشقجي".

وكرر وايدن، وهو ديمقراطي من ولاية أوريغون، مطلبه في تغريدة نشرها في وقت لاحق من اليوم ذاته على موقع التدوين المصغر (تويتر)، داعياً قادة الاستخبارات الأمريكية إلى "تقديم تقييم عام" حول وفاة خاشقجي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذكر يوم السبت بأن تقريراً أمريكياً كاملاً حول وفاة خاشقجي سيصدر خلال اليومين القادمين.

وفي حين وصف ترامب تقرير وكالة الاستخبارات المركزية القادم بأنه "سابق لأوانه للغاية"، ذكرت الدورية الأمريكية، نقلاً عن مصادر مطلعة، يوم الجمعة، بأن وكالة الاستخبارات المركزية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أمر بقتل خاشقجي. ولم يتضح ما إذا كان سيتم إتاحة التقرير للنشر العام.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك