Mon 17/06/2019 12:24PM
البث المباشر Live
"رايتس ووتش" تدعو "بوكينغ كوم" الهولندية للانسحاب من المستوطنات الأربعاء 21/11/2018 الساعة 11:55:46 صباحا




دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الأربعاء شركة "بوكينغ كوم" العقارية ومقرها في هولندا إلى الانسحاب من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، أسوة بمنصة "اير بي أن بي" قبل يومين.

وأعلنت "اير بي ان بي" الاثنين سحب المساكن المقامة في المستوطنات الإسرائيلية من قوائمها قبل إصدار هيومن رايتس ووتش تقريراً ينتقدها.

ودانت "إسرائيل بقوة قرار "اير بي ان بي" وهددت برفع قضية ضد الشركة، بينما رحب الفلسطينيون بهذه الخطوة.

وطالبت هيومن رايتس ومقرها الولايات المتحدة في تقرير أصدرته الثلاثاء "بوكينغ.كوم" إلى أن تتخذ نفس "الخطوة الإيجابية التي اتخذتها اير بي ان بي".

واعتبر مدير هيومن رايتس ووتش في فلسطين عمر شاكر لوكالة "فرانس برس": "إن أير بي أن بي اتخذت موقفًا ضد التمييز ومصادرة الأراضي والسرقة".

وأضاف "هذه خطوة مهمة ومرحب بها ونحن نشجع شركات أخرى مثل بوكينغ.كوم على اتخاذ نفس الخطوة ووقف وضع المساكن في المستوطنات على قوائمه".

ونشرت هيومن رايتس ووتش تقريرها على مواقع شركات الحجز على الانترنت بعنوان "سرير وفطور على أرض مسروقة"، وشاركتها في نشر التقرير منظمة "كيريم نافوت" الإسرائيلية غير الحكومية.

وقال التقرير إن "اير بي ان بي" التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة أدرجت على قوائمها 139 عقارًا على الأقل في مستوطنات الضفة الغربية في الفترة بين آذار/مارس) وتموز/يوليو.

أما شركة "بوكينغ.كوم" فقد أدرجت 26 عقارًا في تلك المستوطنات ابتداءً من تموز/يوليو، بحسب التقرير.

وأضاف أن 17 عقاراً تقع على أراضي تقر "إسرائيل" أنها مملوكة لفلسطينيين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك