Thu 17/01/2019 02:11AM
البث المباشر Live
الأردن يدين مصادقة إسرائيل على تعديل قانون الحدائق الخميس 17/01/2019 الساعة 02:11:12 صباحا




دانت وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، امس الأربعاء، مصادقة إسرائيل على تعديل ما يُسمى بقانون "الحدائق الوطنية" في إسرائيل.

وقالت غنيمات إنّ هذه المصادقة تعدّ انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، وستعزز الاستيطان غير الشرعي وغير القانوني في القدس الشرقية وفي المناطق الملاصقة للسور الجنوبي والغربي للمسجد الأقصى المبارك.

وأكدت غنيمات، على رفض المملكة لكل الإجراءات والسياسات الإسرائيلية الرامية لفرض الحقائق الجديدة على الأرض في الأراضي المحتلة العام 1967 بما فيها القدس الشرقية وتغيير هويتها، وطالبت المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته لوقف مثل هذه الممارسات الخطيرة وغير الشرعية.

وكان الكنيست الإسرائيلي صادق في القراءتين الثانية والثالثة على قانون يسمح بالبناء الاستيطاني في أراض مصنفة حدائق شرقي القدس.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن القانون الذي تمت المصادقة عليه يتيح البناء في منطقة "الحدائق الوطنية البلدية"، ومع أنه لا يذكر صراحة البناء في حديقة "مدينة داود" ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى إلا أنه صمّم خصيصًا ليتلاءم مع مقاييس مشروع للبناء في الحديقة ستنفذه جمعية "العاد" الاستيطانية.

ووفق هآرتس فقد اعترف عضو الكنيست من حزب الليكود يوآف كيش رئيس لجنة الداخلية في الهيئة العامة للكنيست، بأن القانون الذي اجتاز القراءة الثالثة بأغلبية 63 مقابل 41 صوتًا، يهدف إلى مساعدة الجمعية المذكورة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك