Tue 19/03/2019 01:25AM
البث المباشر Live
فريدمان ينفي تأجيل خطة صفقة القرن "إرضاءً لنتنياهو" الثلاثاء 19/03/2019 الساعة 01:25:28 صباحا




نفى السفير الأمريكي المعتمد لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان، التقارير التي تفيد بأن الإدارة الأمريكية أرجأت نشر خطة "صفقة القرن" والمتوقع أن يطرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بسبب ضغط رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ظل أزمة الائتلاف الحكومي.

وجاء في بيان نشره السفير فريدمان، الاثنين، كرر ما قالته الإدارة الأمريكية في الماضي ومفاده أنه سيتم نشر الخطة "في وقت يمكن فيه زيادة إمكانياتها وقبولها إلى أقصى حد".

ويهدف إعلان الإدارة، الذي نُشر بعد عودة السفير من المناقشات حول الموضوع في الولايات المتحدة، إلى نفي التقارير التي تفيد بأن نتنياهو يعمل على إحباط خطة ترمب للتسوية.

وكان نتنياهو قد قال، قبل ثلاثة أشهر، عن خطة ترمب إنه "لا يرى ضرورة ملحة لهذا الأمر". وقالت وزيرة القضاء الإسرائيلية اييلت شكيد، الأسبوع الماضي، إن خطة ترمب هي "مضيعة للوقت".

وكتب فريدمان أنه شارك في الأسبوع الماضي، في اجتماع حول الخطة، عقد في البيت البيض، بمشاركة الرئيس ترمب، ونائبه مايك بينس، ووزير الدفاع مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، ومبعوث الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، وصهر الرئيس وكبير مستشاريه، جارد كوشنير. ووفقا له، كان الاجتماع، الذي عقد في المكتب البيضاوي، "مفيد جدا".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك