Wed 23/01/2019 10:11AM
البث المباشر Live
الأردن يسمح لأبناء غزة بتملّك الشقق الثلاثاء 23/01/2019 الساعة 10:11:11 صباحا




قرر مجلس الوزراء الأردني، السماح لأرباب الأسر الغزيين حاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة، من فاقدي حقّ المواطنة، والمقيمين في المملكة بموجب البطاقة البيضاء ولا يحمل "لمّ شمل"، بتملّك شقّة في عمارة أو منزل مستقل مقام على قطعة أرض لا تزيد مساحتها على دونم واحد أو قطعة أرض فارغة لغايات بناء للسكن لا تزيد مساحتها على دونم واحد.

 وأكد مجلس الوزراء الأردني خلال جلسته التي عقدها أمس الاثنين، أهميّة التنسيق مع وزير المالية/ دائرة الأراضي والمساحة لإعداد آليّة واضحة لتقديم طلب التملّك.

 كما قرر السماح لأبناء القطاع تسجيل مركبات الديزل بأسمائهم، وكلّف وزير الداخلية برفع مشروع نظام معدل لنظام تسجيل وترخيص المركبات رقم 104 لسنة 2008م لتضمينه بنداً ينصّ إصدار أسس للموافقة على تسجيل وترخيص مركبات "الديزل" التي لا يزيد وزنها الإجمالي عن 5.5 طن لغير الأردني من حاملي جوازات السفر الأردنيّة المؤقتة.

 على صعيد آخر، قرّر المجلس الموافقة على مذكرة التفاهم والتعاون المنوي توقيعها بين جهازيّ الأمن العام في المملكة الأردنيّة الهاشميّة والشرطة الفلسطينيّة في مجال مكافحة المخدرات.

 وذلك بهدف تعزيز العمل المشترك والتعاون على أساس الشراكة التكامليّة في سبيل حماية المجتمع والمواطنين لدى البلدين من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك