Sun 16/06/2019 12:32PM
البث المباشر Live
فلسطين تشارك في اجتماع وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب الثلاثاء 04/12/2018 الساعة 12:48:35 مساءً




بدأت، اليوم الثلاثاء، اعمال الاجتماعات المشتركة لمجلسي وزراء الصحة، والشؤون الاجتماعية العرب، التي ستستمر حتى الخامس من الشهر الجاري في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتشارك دولة فلسطين بوفد وزاري يضم وزير الصحة جواد عواد، ووزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر.

وقال وزير الصحة في تصريح صحفي: "ستتناول الاجتماعات العديد من القضايا المطروحة على جدول الأعمال، التي تعنى بدعم المسنين وإقرار الاستراتيجية العربية لكبار السن، بجوانبها الصحية، والاجتماعية، تمهيدا لرفعها الى القمة العربية التنموية عام 2019، التي ستعقد بحضور صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية".

وأضاف الوزير عواد: "سيتم أيضا بحث ومناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بحقوق الأشخاص المسنين في الرعاية الصحية والاجتماعية، وتوفير الفحوصات الوقائية، والعلاجية، إضافة الى التطعيمات، وتوفير الأخصائيين الاجتماعيين، والنفسيين".

وعلى صعيد متصل سيعقد وزير الصحة د. جواد عواد خلال الأيام القادمة وعلى هامش اجتماعات المجلس ،عدد من اللقاءات، والاجتماعات الثنائية مع وزراء الصحة العرب، والمسؤولين في مجالات الرعاية الصحية الأولية.

بدوره، قال الوزير ابراهيم الشاعر ان هذا الاجتماع وما يطرح على جدول أعماله يمثل بارقة أمل لتطوير العمل الاجتماعي والصحي العربي المشترك، في ظل الأوضاع والتحولات والتحديات الكبرى التي يعيشها وطننا العربي على كافة الأصعدة الاقتصادية، والاجتماعية والسياسية والثقافية، وهذه الجهود على المستوى العربي تقود نحو خلق بيئة مواتية لتطوير العمل الاجتماعي، ونظم الحماية الاجتماعية وتحسين نوعية الحياة لدى الإنسان العربي، وخصوصا الفئات الأكثر اقصاءً وتهميشاً من الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين والأطفال والنساء ..الخ.

وشدد الشاعر على الأهمية البالغة لإعلاء شان المعالجات الاجتماعية للقضايا التي تخص الظواهر التي تعصف بالمنطقة العربية، فالفقر والحرمان، وضعف الخدمات الاجتماعية هي مدخل حقيقي لمزيد من الهشاشة وعدم الاندماج الاجتماعي، "وعليه فمطلوب اجراء مقاربات وقائية وعلاجية وتمكينية وتشاركية واندماجية وشمولية في معالجة قضايا الفقر متعدد الأبعاد والعابر للقطاعات"


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك