Tue 19/03/2019 02:24AM
البث المباشر Live
قيادة الجيش اللبناني: الجيش على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ الأربعاء 19/03/2019 الساعة 02:24:53 صباحا




أكدت قيادة الجيش اللبناني أن الجيش على جهوزية تامة لمواجهة أي طارئ.

وقالت مديرية التوجيه في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، "على ضوء إعلان العدو الإسرائيلي اطلاق عملية "درع الشمال" المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكّد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة."

وأشار البيان إلى أن وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة تقوم بتنفيذ مهماتها المعتادة على طول الحدود بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لمنع أي تصعيد أو زعزعة للاستقرار في منطقة الجنوب.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، أجرى سلسلة اتصالات مع كبار المسؤولين لتقييم الموقف في حدودها الجنوبية بعد إطلاق إسرائيل حملة "درع الشمال"، مطالبا أجهزة الأمن بمتابعة الموقف.

وقالت الرئاسة اللبنانية، في بيان مقتضب نشرته على حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، مساء أمس الثلاثاء: "الرئيس عون تابع التطورات في منطقة الحدود الجنوبية بعدما باشرت إسرائيل القيام بحفريات قبالة الأراضي اللبنانية وأجرى لهذه الغاية سلسلة اتصالات شملت رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وقائد الجيش العماد جوزف عون".

وتابعت الرئاسة: "خلال الاتصالات التي أجراها الرئيس عون، تم تقييم الموقف في ضوء المعطيات المتوفرة حول أبعاد العملية الإسرائيلية، وطلب من الأجهزة الأمنية متابعة الموقف بدقة".

وذكرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، أنها عززت دورياتها على حدود لبنان مع إسرائيل بالتعاون مع الجيش اللبناني إثر اطلاق عملية "درع الشمال".

وقالت القوة الأممية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي "أبلغ اليونيفيل صباح اليوم بأنه بدأ نشاطه جنوب الخط الأزرق للبحث عما يشتبه أنه أنفاق"، موضحة أن الوضع العام في منطقة عملياتها "لا يزال هادئا".

وأشارت القوة الأممية إلى أنها "تعمل مع جميع المحاورين من أجل الحفاظ على الاستقرار العام".

وأفادت في هذا السياق بأن "جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل زادوا من دورياتهم على طول الخط الأزرق، إلى جانب القوات المسلحة اللبنانية، للحفاظ على الاستقرار العام وتجنب أي سوء فهم قد يؤدي إلى تصعيد".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك