Sun 16/12/2018 12:01PM
البث المباشر Live
قرار إدانة حماس على طاولة الأمم المتحدة اليوم الخميس 16/12/2018 الساعة 12:01:56 صباحا




من المقرر أن تصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، على مشروع قرار قدّمته الولايات المتحدة الأمريكية مدعومة من دول أوروبية، لإدانة حركة حماس وهجماتها ضدّ الاحتلال الإسرائيلي.

ووصفت وسائل إعلام عبرية، القرار المقدم والمتوقع أن يستحوذ على تصويت ناجح، بأنه "تاريخي". مرجحةً أن يتم التنديد بحماس من قبل الأمم المتحدة.

ووفقًا لصحيفة "يسرائيل هيوم"، فإن نيكي هيلي السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، تتحرك منذ أسابيع للحصول على دعم كامل للقرار الذي تنظر إليه الإدارة الأميركية بأنه "بالغ الجدية"، وتتصدى لمحاولات إدخال أي تعديلات عليه.

ويشمل القرار، إدانة لإطلاق حماس صواريخ تجاه إسرائيل، ويطالبها بوقف الأحداث العنيفة والتحريض على العنف، ويدعو إلى عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة.

وسيعتبر هذا هو القرار الأول في حال تم التصويت بأغلبية، الذي تتخذه الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد حماس منذ سيطرتها على قطاع غزة عام 2007.

واعتبر عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس، أن الأمم المتحدة ستكون أمام اختبار حقيقي لمواجهة انحياز الإدارة الأميركية للاحتلال وجرائمه وأجنداته، والانتصار لفلسطين وقضيتها العادلة ،عبر التصدي لمشروع قرارها تجريم مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال ورفض تمريره.

وقال مغرّدًا عبر تويتر "ينتظر شعبنا ويأمل من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما كان موقفهم مشرفا دوماً مع شعبنا وقضيته، الوقوف اليوم ضد مشروع القرار الأميركي، المخالف لكل القوانين وقرارات الأمم المتحدة، والساعي إلى إدانة حق مشروع لشعبنا في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة".

.ودعت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، إلى المشاركة في مسيرة عصر اليوم الخميس تنديدًا بمحاولات الولايات المتحدة تمرير قرار يدين المقاومة


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك