Sat 23/03/2019 12:21AM
البث المباشر Live
القاهرة: افتتاح مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين الأحد 23/03/2019 الساعة 12:21:30 مساءً




جدد متحدثون في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، في دورته الـ101، بمقر الجامعة العربية في القاهرة، اليوم الاحد، تأكيدهم على ضرورة استمرار تقديم الدعم لوكالة "الأونروا"، لتحسين أحوال اللاجئين الفلسطينيين، والتخفيف عنهم.

وأدانوا في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، برئاسة الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس القطاع سعيد أبو علي، السياسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة التحرك الاميركي لتغيير تفويض "الأونروا".

ويرأس وفد فلسطين في المؤتمر، الذي يستمر على مدار 5 أيام، رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد أبو هولي، بحضور مدير عام دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير أحمد حنون، والسفير المناوب لدى الجامعة مهند العكلوك، والمستشار جمانة الغول، من مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية.

وسيخصص المؤتمر مساحة واسعة لمناقشة اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة والاوضاع المالية للأونروا، والجهود التي بذلتها الدول العربية والاطراف المعنية التي ساعدت الاونروا في تجاوز ازمتها المالية، كما سيضع المؤتمر في محور نقاشاته المسعى الأميركي لتغيير التفويض الممنوح للأونروا وخطة التحرك لموجهة هذا المسعى، من خلال البحث عن آلية لحشد الدعم السياسي في الامم المتحدة لتجديد التفويض الممنوح للأونروا في نوفمبر 2019، اضافة الى تأمين دعم دائم ومستدام لميزانيتها لتجنب تعرضها لازمات جديدة.

ويتناول المؤتمر الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني وحملات التطهير العرقي التي تقودها حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين، خاصة في قرية الخان الاحمر الواقعة شرق مدينة القدس المهددة بالهدم ومخيم شعفاط وسلوان وقرى النقب والاغوار، وما تتعرض له مدينة القدس من هجمة تهويدية شرسة، والجهود العربية لدعم صمود المقدسيين في وجهة الاستهداف الاسرائيلي ضدهم.

ويشارك في المؤتمر إلى جانب دولة فلسطين: المملكة الاردنية الهاشمية، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، إضافة الى ممثلين عن منظمة المؤتمر الإسلامي، والمنظمة العربية للعلوم والثقافة "ألكسو"، والمنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة "أسيسكو".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك