Sun 20/01/2019 01:45PM
البث المباشر Live
رئيس الوزراء اليوناني يعرب عن تضامنه وشعبه مع فلسطين للوصول للسلام الخميس 20/01/2019 الساعة 01:45:00 صباحا




أعرب رئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس عن تضامنه والشعب اليوناني مع الشعب الفلسطيني من أجل الوصول للحرية والسلام.

وأكد خلال استقباله وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، بحضور سفير دولة فلسطين مروان الطوباسي، رغبته في عقد لقاء القمة اليوناني القبرصي الفلسطيني أوائل العام الجديد، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه باجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة.

وشدد على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة والغاز، وأهمية الحفاظ على حقوق دولة فلسطين في مياهها والمناطق الاقتصادية.

واستعرض المالكي آخر التطورات السياسية الجارية وتصعيد الانتهاكات الاسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني وقيادته، من القضاء على أي فرصة لحل الدولتين، واستدامة الاحتلال والمشروع الاستيطاني على الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضح أن سياسات حكومة نتنياهو وإقرار القوانين العنصرية سيجر المنطقة الى دوامة عنف، مشيرا إلى ضرورة محاسبة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في المحافل الدولية، لافتا إلى التوجه الفلسطيني إلى المحاكم الدولية ضد الجرائم الإسرائيلية المرتكبة.

وأطلع المالكي رئيس الوزراء اليوناني حول القرارات الأميركية الأخيرة تجاه القدس وحل الدولتين واللاجئين ووقف الدعم المالي للأونروا، وانحياز الإدارة الأميركية الكامل إلى جانب الاحتلال.

وشدد على أهمية تطوير التعاون والشراكة الأوروبية العربية لدعم رؤية السلام الفلسطينية، مطالبا بدور أكبر لليونان داخل الاتحاد الأوروبي في هذا الخصوص.

وطالب المالكي رئيس الوزراء اليوناني بضرورة استكمال إجراءات الاعتراف بدولة فلسطين وفق توصية البرلمان اليوناني من اجل حماية وتجسيد حل الدولتين.

يشار إلى أن اللقاء جرى بعد انتهاء أعمال اللجنة الوزارية المشتركة اليونانية الفلسطينية والتي انعقدت للمرة الأولى أمس، حيث سبق ذلك اللقاء الثلاثي الفلسطيني اليوناني القبرصي في أثينا وصدور البيانات والاعلانات المشتركة التي أكدت حقوق شعبنا وخاصة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وفق حدود الرابع من حزيران عام 1967 وتنفيذ قرارات هيئة الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك