Fri 24/05/2019 05:48PM
البث المباشر Live
بعثات الاتحاد الأوروبي تدعو "إسرائيل" لوقف الهدم والمصادرة في الضفة وشرق القدس الخميس 20/12/2018 الساعة 10:17:11 صباحا




دعت بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، إسرائيل إلى وقف هدم ومصادرة البيوت والممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية وشرق القدس.

وطالبت البعثات في بيان صحفي الأربعاء، إسرائيل بوقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات وحرمان الفلسطينيين حقهم في النمو والتطور مما يهدد حل الدولتين.

وأعرب البيان عن قلق بعثات الاتحاد الاوروبي الشديد من قيام السلطات الإسرائيلية، بهدم مدرسة فلسطينية في الخامس من الشهر الجاري أقامتها السلطة الفلسطينية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وبحسب البيان، فإن المدرسة التي تقع في مناطق (ج) تستخدم من قبل 40 طالبًا فلسطينيًا من الصف الأول وحتى السادس، وهذه هي المرة الخامسة التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية بهدم أو مصادرة أبنية مدرسية أو رياض أطفال في الضفة الغربية العام الجاري.

ودعا البيان السلطات الإسرائيلية إلى إعادة بناء المدرسة في نفس الموقع بدون أي تأخير، مشيرا إلى أن مجموع عدد المدارس في منطقة (ج) والقدس الشرقية التي صدرت بحقها أوامر هدم أو وقف عمل وصل إلى 50 مدرسة، مما أدى إلى خلق بيئة قهرية تؤثر على أكثر من خمسة آلاف طفل من أطفال المدارس.

وأكد البيان، على حق كل طفل في الحصول على التعليم، داعيا كافة الدول لحماية واحترام وتلبية هذا الحق من خلال جعل المدارس مكانا مصانا آمناً للأطفال.

وكانت سلطات الاحتلال هدمت في الخامس من ديسمبر الجاري مدرسة (التحدي 13) شمال بلدة السموع جنوب مدينة الخليل، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة وهو ما لاقى تنديدا فلسطينيا في حينه.

يذكر أن مدارس التحدي أنشأتها وزارة التربية والتعليم العالي في المناطق المهمشة التي تقع في المناطق (ج) لتمكين الطلاب من الوصول إلى المدارس ولدعم صمود سكان تلك المناطق.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك