Wed 20/03/2019 03:03PM
البث المباشر Live
مصر تكشف تفاصيل مشروع 'القطار الكهربائي الأسرع' الثلاثاء 20/03/2019 الساعة 03:03:32 مساءً




كشف وزير النقل والمواصلات المصري، هشام عرفات، تفاصيل مشروع، سيتم تنفيذه بشراكة مع الصين، ويقضي بإطلاق قطار كهربائي حديث وسريع يمثل نقلة في تاريخ البلاد.

وقال عرفات، خلال حوار له مع قناة "إم بي سي"، إنه تم توقيع عقد مع الصين، لإنجاز القطار الكهربائي، الذي سيربط العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية محطة المستشار عدلي منصور (الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة)، وذلك أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى بكين.

والقطار، سيكون الأسرع والأكثر تطورا في تاريخ البلاد، حيث من المتوقع أن تبلغ سرعته 120 كيلومترا في الساعة، حيث أشار الوزير إلى أنه "سيتم إلغاء التقاطعات في هذا الخط، على أن يمر بمناطق العبور والشروق والروبيكي الجديدة".

ونفى الوزير الأخبار، التي تفيد بأن القطار سيجري تحت الأنفاق، قائلا "المشروع يقضي بأن يكون القطار على السطح".

وتابع "نحن حاليا في طور إمضاء الاتفاقية التنفيذية، بعد الانتهاء من التفاوض حول الشروط التعاقدية".

من جهة أخرى، أوضح عرفات أنه تم الاتفاق كذلك على إنجاز قطار آخر للربط بين خط العين السخنة بالعاصمة الإدارية الجديدة مرورا بمدينة 6 أكتوبر (جنوب القاهرة) إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية (شمالي البلاد)، مضيفا "سيتم طرح شروط تنفيذه العام المقبل".

وبخصوص تطوير منظومة النقل الجماعي، شدد المتحدث على ضرورة تغيير القوانين القديمة الخاصة بالنقل، مشيرا إلى أنه تم تعديل عدد من القوانين بهذا الشأن، من بينها القانون رقم 152 الذي لم يتغير منذ سنة 1980، ويهدف إلى السماح للقطاع الخاص بالمشاركة في عملية التشغيل والتطوير الصيانة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك