Sat 23/03/2019 12:09AM
البث المباشر Live
هاكرز يهددون بتسريب بيانات مثيرة عن هجمات 11 سبتمبر الخميس 23/03/2019 الساعة 12:09:03 مساءً




هدّدت مجموعة من الهاكرز، تطلق على نفسها اسم "Dark Overlord"، بنشر 18 ألف وثيقة سرّية تمت سرقتها من شركات التأمين وشركات قانونية، تخص وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، ولها علاقة بهجمات 11 سبتمبر 2001.

وأكّد موقع "إنجادجيت" الأمريكي المتخصّص بنشر الأخبار التقنية، أن القراصنة حصلوا على ملفات خطيرة تخصّ هجمات 11 سبتمبر، مشيراً إلى أنهم طالبوا بدفع مبالغ نقدية من أجل تجنّب نشر تلك الملفات، التي أكّدوا أنها ستمثّل فضائح كبيرة.

وبدأ القراصنة بتنفيذ أولى خطواتهم التهديدية من خلال وضعهم رابط تحميل لـ18 ألف وثيقة مشفّرة، مهدّدين بأنهم سيُتيحون نماذج فكّ التشفير في حال لم يُدفع المبلغ المطلوب لهم بعملة "بيتكوين".

في شهر مارس من 2107، رفعت أسر 850 من ضحايا هجمات 11 سبتمبر، و1500 من المصابين في ذلك اليوم، دعوى قضائية جماعية ضد حكومة السعودية؛ بتهم تقديمها دعماً مادياً ومالياً لتنظيم "القاعدة" الذي تبنّى الهجوم.

وتُعدّ هذه القضية واحدة من أكبر الدعاوى القضائية ذات الصلة بأحداث الهجوم، منذ إقرار الكونغرس قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" (جاستا)، الذي يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة دول أجنبية.

وأحداث 11 من سبتمبر 2001، هي مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تحويل اتجاه 4 طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محدّدة؛ منها برجا مركز التجارة العالمي بمنهاتن، ومقرّ وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

ويهدد الهاكرز، بحسب موقع Fossbytes المعني بأخبار التكنولوجيا والإنترنت، الذين قاموا بنشر رابط عبر منصة #تويتر يتضمن عنوان الأرشيف الكامل المشفر، الذي يحتوي على الملفات السرية التي تقدم الكثير من الإجابات على ما وصفه الهاكرز بـ"مؤامرات" 11 سبتمبر.

وعقب إعلان مجموعة The Dark Overlord، نشر موقع Motherboard تأكيدا بحدوث الاختراق على لسان متحدث باسم مكتب Hiscox Syndicates للمحاماة، وهي إحدى شركات المحاماة التي تباشر العديد من القضايا ذات الصلة بأحداث 11 سبتمبر. ويرجح التأكيد الصادر من مكتب المحاماة أن #البيانات التي تم قرصنتها ربما تكون ذات صلة بملفات القضايا والتحقيقات المرتبطة بحوادث ناشئة عن هجمات 11 سبتمبر.

قبل الإعلان عن نجاح عملية القرصنة الأخيرة، شارك هاكرز The Dark Overlord في هجوم لقرصنة وسرقة كل حلقات المسلسل التلفزيوني الأميركي Orange Is The New Black، بعدما رفضت شركة Netflix دفع الفدية. كما سبق أن تورط هاكرز The Dark Overlord في عدد من الحوادث الأخرى المتعلقة بسرقة البيانات الشخصية لبعض المشاهير وكذلك بيانات تخص شركات كبرى.

وفيما يتعلق بواقعة القرصنة الأخيرة، قام هاكرز The Dark Overlord أيضًا بإرفاق رابط لأرشيف يضم ملفات بحجم 10 GB. وحسبما أفادت الأنباء لم يتم فك تشفير ملفات البيانات، ولكن يهدد الهاكرز بنشر مفاتيح فك التشفير على نطاق واسع ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

وعرض الهاكرز أيضًا بيع البيانات عبر أحد منتديات ما يوصف بأنه العالم السفلي للإنترنت، ما لم يتم دفع مبلغ فدية، لم يتم الإعلان عن قيمته، بعملات الـBitcoin. وفي الوقت نفسه، يعتمد مكتب Hiscoxللمحاماة بشكل كلي على ما تتخذه سلطات إنفاذ القانون في كل من الولايات المتحدة و#بريطانيا.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك