Wed 24/04/2019 09:32AM
البث المباشر Live
مباحثات أردنية اسرائيلية حول منطقتي الباقورة والغمر الجمعة 24/04/2019 الساعة 09:32:33 صباحا




أعلنت الوزيرة جمانة غنيمات الناطق الرسمية باسم الحكومة الاردنية عن وجود مباحثات اردنية اسرائيلية حول الباقورة والغمر الاردنيتين.

وقالت غنيمات في مؤتمر صحفي اليوم الخميس ان المباحثات ما زالت مستمرة وانها تمت بطلب اسرائيلي دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني قد أعلن في تشرين اول الماضي عن إنهاء اتفاق أردني إسرائيلي منذ عام 1994 كان يقضي بتأجير أراض أردنية إلى الجانب الإسرائيلي في منطقتي الباقورة والغمر.

وحول مطار تمناع الذي اقامه الاحتلال الاسرائيلي قبالة العقبة أوضحت الوزيرة غنيمات: أن إعتراض الأردن ليس على موقع مطار تمناع وانما الأهم هو احترام المعايير الدولية، مشيرة الى ان الاردن يتابع الاعتراض الذي قدمه للمنظمات الدولية.

وفي موضوع التحقيقات بقضية السجائر المزورة قالت غنيمات، إن نتائج التحقيق في قضية الدخان أمس الأربعاء، أثبتت جدية الدولة في محاربة الفساد ومواجهته، وان ما حصل يوم أمس هو دليل على أن الدولة جادة في كسر ظهر الفساد وفي استكمال الأعمال في هذا الملف.

وكانت نيابة امن الدولة الاردنية قد اوقفت امس الوزير الأسبق منير موسى عويس، مدير عام الجمارك اللواء المتقاعد وضاح الحمود، والمستشار السابق وهب العواملة، المقدم في الجمارك سالم الخصاونة، المقدم في الجمارك وائل الصمادي، ومسؤول في المناطق الحرة إسلام محي الدين عبد غيضان.

وأسندت النيابة العامة للمشتكى عليهم جميعا تهم القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه وتعريض الموارد الاقتصادية وتهمة التهريب الجمركي.

واضافت غنيمات أن قضية أمس هي رسالة واضحة على جدية الدولة في محاربة الفساد وتكريسا لرسالة جلالة الملك بكسر ظهر الفساد، مشيرة إلى أن الفساد لا يتوقف عند قضية الدخان فقط.

وتابعت تقول يوجد هناك فساد صغرى وتمت معالجة أكثر من 500 قضية فساد من قبل هيئة مكافحة الفساد خلال الفترة الماضية.

وبينت أن بعض الممارسات والإحتجاجات التي حدثت أمس عقب نتائج التحقيق، تخالف مبدأ محاربة الفساد، حيث كان هنالك حديث بان هنالك فساد بدون فاسدين وهذا غير صحيح، وفق قولها.

وأشارت الوزيرة غنيمات إلى أن محاكمة المتهمين بقضية الدخان ستكون خلال جلسة علنية، وقالت غنيمات: السلطة القضائية هي من ستقرر اذا ما كان هنالك متهمين اخرين في قضية الدخان والتحقيقات ما زالت مستمرة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك