Tue 19/02/2019 10:57AM
البث المباشر Live
6 وزراء خارجية عرب يبحثون في الاردن التطورات الاقليمية الثلاثاء 19/02/2019 الساعة 10:57:51 مساءً




أعلنت الخارجية الاردنية اليوم الثلاثاء، ان وزراء خارجية الاردن، والامارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، ومصر العربية، سيجتمعون في البحر الميت بعد غد الخميس في لقاء تشاوري حول التطورات الاقليمية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية سفيان القضاة في بيان، ان الوزراء سيبحثون العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، وسيتبادلون وجهات النظر حول سبل التعامل معها بما يحقق الهدف المشترك في حل أزمات المنطقة، وبما يخدم المصالح والقضايا العربية.

وقال القضاة أن الوزراء سيصلون عمان غدا الأربعاء، وسيعقدون لقاءهم التشاوري في مركز الملك الحسين للمؤتمرات في منطقة البحر.

والملفت في هذا الاجتماع الوزراري العربي حسب مراقبين انه يضم مجموعة الدول العربية التي تعارف على وصفها في الآونة الاخيرة بـ "الناتو العربي" باستثناء قطر، التي لم تدعى ربما للمشاركة في الاجتماع بسبب اعتراضات محتملة من بعض الدول المشاركة بالاجتماع.

ويعتقد بعض المراقبين ان زيارة وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الاخيرة للمنطقة كانت السبب في ذلك، وان ما تريده واشنطن من الدول الخمس يحتاج الى مراجعة وتشاور عميق، خاصة وان مؤتمر وارسو الذي سيخصص لموضوع ايران بات على الابواب، وقد يسفر عن ادوار وقرارات، لذلك فلابد من موقف موحد من هذه الدول، كما ويشكل موضوع عودة سوريا للجامعة العربية احد النقاط على اجندة اجتماع وزراء الخارجية العرب الستة في البحر الميت.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك