Wed 17/07/2019 07:49AM
البث المباشر Live
رئيس السلفادور.. فلسطينيّ الأصل الأثنين 04/02/2019 الساعة 12:18:21 مساءً




فاز نجيب أبو كيلة رجل الأعمال الفلسطينيّ الأصل، والمعروف باسم ناييب بوكيلي، بالانتخابات الرئاسية في السلفادور، من الجولة الأولى.

وقال بوكيلي (37 عامًا) والمنحدر من بيت لحم، مخاطبًا أنصاره: "الآن يمكننا الإعلان بثقة أننا فزنا بمنصب الرئاسة في الجولة الأولى. شكرًا لجميع من أدلوا بأصواتهم".

وحاز بوكيلي المولود في العاصمة سان سلفادور، من أب فلسطيني توفي منذ عامين وأم سلفادورية، على نحو 54% من الأصوات بعد فرز 45% منها جعل المنصب الأول في البلاد من نصيبه.

والسلفادور الواقعة بين غواتيمالا وهندوراس في أميركا الوسطى، يبلغ سكانها 6 ملايين و500 ألف، بينهم أكثر من 150 ألف عربي مغترب ومتحدر، نصفهم تقريبًا من الفلسطينيين، والباقي لبنانيون وسوريون.

وكان بوكيلي الذي يعد من كبار الأثرياء في السفادور، زار إسرائيل العام الماضي، والتقى رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، وكذلك رئيس بلدية تل ابيب، وشارك في طقوس يهودية عند حائط البراق.

ومن المعروف أنّ الكثير من الفلسطينيين تحديدًا من بيت لحم وبيت ساحور، هاجروا بعد الحرب العالمية الأولى وعقب النكبة واحتلال فلسطين إلى دول في أمريكا اللاتينية، وباتت أعدادهم اليوم بالآلاف، مثل تشيلي والسلفادور.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك