Tue 21/05/2019 02:20AM
البث المباشر Live
القاهرة: فلسطين تشارك في اجتماع فريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب الأربعاء 13/02/2019 الساعة 12:19:19 مساءً




شاركت دولة فلسطين، اليوم الأربعاء، في أعمال الاجتماع الـ25 لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأكدت مديرة إدارة الإرهاب بالجامعة العربية زهرة الجدي، في كلمتها خلال الاجتماع، إن مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية مهمة الجميع، ولا بد من تنسيق جهود الدول العربية لتحقيق مواجهة فعالة للإرهاب بكافة أشكاله وصوره وتجفيف منابع تمويله، من خلال الاتفاقيات العربية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

وقالت، إن موضوع التصدي للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووسائله أهم ما يشغل بال المجتمع الدولي بمختلف مؤسساته وتنظيماته وهيئاته المعنية بمكافحة الإرهاب، الذي لا يستهدف دولة أو منطقة بعينها بل تتجاوز آثاره المدمرة الحدود الوطنية للدول والقارات لتصل إلى هدف واحد، وهو إلقاء الرعب بين الناس وزعزعة الاستقرار والأمن والمساس بحقوق الأبرياء.

وأضافت ان جدول أعمال الاجتماع الذي سيستمر يومين، يتناول مواضيع هامة تعكس الاهتمامات العربية في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

وسيناقش الفريق تقرير قطاع الشؤون القانونية وتنفيذ توصيات فريق الخبراء في اجتماعه الرابع والعشرين، وموضوع التنظيمات الإرهابية، والارهاب الالكتروني، والتحديات المتعلقة بتمويل الاعمال الإرهابية، ومواصلة تعزيز التعاون مع منظمة الأمن المتحدة وهيئاتها ولجانها المعنية بمكافحة الإرهاب والمنظمات الدولية والإقليمية، وتبادل الآراء حول إمكانية وجود صلة بين الإرهاب والجريمة المنظمة .

 وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: مسؤول ملف مكافحة الارهاب بوزارة الداخلية اللواء عزام زكارنة، ووكيل وزارة العدل محمد أبو سندس، والمستشار رزق الزعانين من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك