Wed 22/05/2019 07:36PM
البث المباشر Live
روسيا تدعم الموقف الفلسطيني ضد خطة ترامب الأربعاء 13/02/2019 الساعة 12:37:18 مساءً




 هاجم وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، خطة السلام التي تعدها حكومة ترامب، وقال إنها ستدمر كل الإنجازات الفلسطينية في الشرق الأوسط حتى يومنا هذا.

وجاء تصريح لافروف هذا خلال اجتماع عقده ظهر أمس، مع وفد الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك فتح وحماس، في موسكو. ووفقاً له فإن "صفقة القرن" التي يعدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا تشمل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

ونقلت "هآرتس" أقوال لافروف التي جاء فيها أيضا: أن غياب الأفق السياسي والحالة التي وصلتها عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين تثير القلق وبشكل خاص، في ضوء موقف واشنطن من هذه المسألة.

كما أشار إلى الانقسام الفلسطيني الداخلي، واكد أمام الوفد أن الانقسام يمنح الولايات المتحدة ذريعة لدفع خطة سلام لا تُحسن الاتفاقيات التي تم توقيعها سابقا.

وأضاف أن "نهاية الانقسام ستعزز موقف روسيا والمجتمع الدولي الذي يدعم التسوية السياسية على أساس قرارات المجتمع الدولي. هناك بلدان لا ترى نهاية للانقسام ولذلك تعتقد أنه بدون ذلك، أصبح حل الدولتين مهمة مستحيلة".

وعلى الرغم من الأهمية التي يوليها لافروف للوحدة الفلسطينية، فقد أوضحت روسيا أنها لن تشارك في محادثات المصالحة. ووفقا له، فإن مصر ستظل الراعية لهذه العملية، على الرغم من عدم إحراز تقدم بشأن هذه القضية حتى الآن.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك