Sun 24/03/2019 06:48AM
البث المباشر Live
الجامعة العربية تدعو لوضع خطة تحرك لمواجهة انتهاكات الاحتلال الأربعاء 24/03/2019 الساعة 06:48:33 صباحا




دعت جامعة الدول العربية إلى تبني خطة تحرك عملية وقابلة للتنفيذ، قانونيًا وسياسيًا ودبلوماسيًا وإعلاميًا، لمواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة.

وطالبت الجامعة في كلمة ألقتها الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، في افتتاح أعمال الدورة الـ (45) للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، بإسناد دور في عملية المتابعة لهذه الخطة لبعثات الجامعة ومجالس السفراء العرب.

وقالت أبو غزالة إن الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة تتصدر جدول أعمال الدورة من خلال ثلاثة بنود تتناول أوضاع الأسرى والمعتقلين العرب في السجون الإسرائيلية، وجثامين الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال في مقابر الأرقام، وسبل ضمان وتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال.

وأكدت أهمية اختصاصات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، لا سيما الدور المنوط بها لإعداد تصور للموقف العربي تجاه قضايا حقوق الإنسان المطروحة إقليميًا ودوليًا، مع التأكيد على أن ما تقدمه اللجنة من فكر يسهم في تكريس حقوق الإنسان نصًا وآليات وممارسة.

وستناقش اللجنة خلال أعمالها، طرق التصدي للانتهاكات الاسرائيلية والممارسات العنصرية في الأراضي الفلسطينية ومتابعة تنفيذ إعلان الكويت الصادر عن المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاكات "إسرائيل".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك