Sun 26/05/2019 03:59PM
البث المباشر Live
مئات الاردنيين يعتصمون في عمان للمطالبة بحكومة انقاذ وطني الجمعة 22/02/2019 الساعة 10:53:07 صباحا




اعتصم المئات من شبيبة حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني وبعض الاحزاب وحراكيو المحافظات ضمن ائتلاف "مش ساكتين" مساء اليوم الخميس رغم البرد الشديد والاجواء الماطرة في باحة مستشفى الاردن قرب مقر الحكومة في الدوار الرابع للاسبوع الثالث عشر على التوالي، وذلك للمطالبة بتشكيل حكومة انقاذ وطني تحقق الاصلاح السياسي والاقتصادي في ظل تواجد امني كثيف.

واختار المشاركون شعار "هذا وطن مش دكان" عنوانا لاعتصامهم لتجديد مطالبهم السياسية والاقتصادية المتمثلة بحكومة انقاذ وطني تحقيق الاصلاح السياسي والاقتصادي على المستوى الداخلي، وضد التطبيع العربي مع الاحتلال الاسرائيلي على المستوى الخارجي".

ورسم المشاركون صورة العلم الاسرائيلي على الارض وداسوا عليه بالاقدام وهو يرددون "الموت لاسرائيل التطبيع خيانة وغاز العدو احتلال".

وردد المشاركون شعارات وهتافات ضد مؤتمر وارسو وضد معاهدة وادي عربية الموقعة بين الاردن واسرائيل عام 1994، كما طالبوا عبر الهتافات والشعارات التي رفعوها هتافاتهم باتباع نهج جاد في محاربة الفساد داخل البلاد والتحرك لجلب الفاسدين من الخارج ومحاسبتهم، وتعديل النهج السياسي ووقف سياسية تكميم الأفواه وإطلاق سراح "معتقلي الرأي"، وسحب كافة القوانين التي تضيق على الحريات العامة وعلى رأسها قانون الجرائم الإلكترونية.

وقال عماد المالحي عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني خلال مشاركته في الاعتصام لـ "القدس" دوت كوم، ان "الاعتصام ومطالبه المشروعة تعبر عن المازق الذي يعيشه الاردن اقتصاديا وسياسيا في ظل انسداد افق الاصلاح واتساع نسبة الفقر والبطالة".

واضاف ان "الحكومات المتعاقبة تجاهلت الارادة الشعبية ومطالبها المشروعة بالاصلاح السياسي والاقتصادي وان البديل هو حكومة انقاذ وطني تحقق قانون انتخاب ديمقراطي واصلاح سياسي يقوم على تداول السلطة وبرنامج اقتصادي ينهي التبعية للخارج ووقف التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك