Sun 24/03/2019 06:39AM
البث المباشر Live
وزير باكستاني: مودي يثير أجواء الحرب لمكاسبه الشخصية السبت 24/03/2019 الساعة 06:39:06 مساءً




قال وزير الإعلام الباكستاني، فؤاد تشودري، إن رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، يثير أجواء الحرب مع إسلام أباد، من أجل تحقيق مكاسب سياسية شخصية في الانتخابات المقبلة.

وأضاف تشودري في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم": "هذه مشكلة حقا عندما يتجاهل سياسي حياة مئات الملايين من شعبه من أجل تسليط الضوء فحسب على سياساته"، حسبما نقلت قناة جيو نيوز، السبت.

وقال تشودري معلقا على هجوم استهدف دورية في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير وتسبب في تصعيد بالتوتر بين الجانبين: "مودي يستخدم هذا الهجوم من أجل مكاسبه الشخصية".

وأضاف: "إن رئيس الوزراء (الباكستاني) عمران خان، طلب من الهند أن تقدم أي دليل عن مزاعمها بتورط باكستان في ذلك الهجوم، لكنها لم تقدم شيئا، وعرضنا إجراء تحقيق مشترك لكن لم نتلق ردا، ثم عرضنا الحوار، وكذلك لم نلق ردا".

وأوضح أن "عمران خان منذ توليه السلطة يتخذ عدة مبادرات من أجل تحفيز السلام في المنطقة، لم تكن هناك استجابة مماثلة من جانب نيودلهي".

وقال إن "باكستان تريد حل جميع النزاعات مع الهند، بما في ذلك قضية كشمير، من خلال الحوار". وأردف: "نحن نعرض على الهند أن تصبح شريكا في مكافحة الإرهاب".

ومن المقرر إجراء الانتخابات العامة الهندية خلال الفترة من أبريل حتى مايو المقبلين، ويطمح اليمين الهندوسي إلى تحقيق مكاسب قوية ويستخدم القضايا القومية لاسيما قضية كشمير كورقة لكسب الأصوات، حسب محللين.

وبدأ التوتر الأخير بين الهند وباكستان، في 14 فبراير الجاري، بعد هجوم استهدف دورية في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير، أسفر عن مقتل 44 جنديا هنديا وإصابة 20 آخرين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك