Tue 21/05/2019 01:57AM
البث المباشر Live
تونس: استقالة وزير بعد وفاة 11 رضيعًا الأحد 10/03/2019 الساعة 09:25:46 صباحا




قدم وزير الصحة التونسية رؤوف الشريف استقالته من منصبه، على خلفية وفاة 11 رضيعًا في مركز التوليد التابع لمستشفى الرابطة بالعاصمة التونسية.

وأكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد لـ "إذاعة موزاييك" قبوله استقالة الوزير.

وجاء قرار الاستقالة بعد أن بينت النتائج الأولية للأبحاث، التي باشرتها خلية الأزمة بوزارة الصحة التونسية بخصوص وفاة الرضع، أن الوفيات يرجّح أن تكون ناتجة عن تعفّنات سارية في الدم تسببت سريعا في هبوط في الدورة الدموية، وقد تمّ رفع العينات لدى الرضع والوسط العلاجي لتحديد نوعية ومصدر التعفّنات.

​وعقد مساء السبت، بقصر الحكومة بالقصبة، اجتماعًا ضم كلا من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الصحة المستقيل عبد الرؤوف الشريف وعدد من الوزراء، في إطار متابعة حادثة وفاة 11 رضيعا بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة.

وأفاد مصدر رسمي برئاسة الحكومة، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن هذا الاجتماع حضره أيضا وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، ووزيرة الشباب والرياضة إضافة إلى كاتب عام الحكومة.

وفي أول تفاعل مع قرار استقالة وزير الصحة، كتب القيادي في حركة مشروع تونس محسن مرزوق على صفحته في فيسبوك أن "قرار استقالة الوزير رؤوف الشريف هو قرار صائب وشجاع ومسؤول يشرفه شخصيا باعتباره طبيبا جراحا متميزا ومناضلا صادقا نتشرف في حركة مشروع تونس بانتمائه لنا".

وأضاف مرزوق أنه "رغم أنه غير مسؤول مباشرة عن الكارثة التي تعود أسبابها لعوامل أخرى وفترات أخرى قبله فقد تحمل المسؤولية كما يجب أن يكون الأمر في نظام سياسي ديمقراطي محترم".

وتابع أن "العديد ممن فشلوا ولهم مسؤولية مباشرة في فشلهم وتحملوا مناصب وبعضهم ما زال يتحملها لم تكن له شجاعة ومسؤولية وواجب تحمل المسؤولية".

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في تونس أفاد لوكالة الأنباء الرسمية السبت، بأن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق في حادثة وفاة 11 رضيعا حديثي الولادة بمستشفى مركز التوليد وطب الرضيع في تونس، والتي حدثت يومي الخميس والجمعة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك