Tue 21/05/2019 01:42AM
البث المباشر Live
اجتماع لجنة فلسطين في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الأربعاء 13/03/2019 الساعة 12:02:13 مساءً




عقدت اللجنة الدائمة لشؤون فلسطين اجتماعها التاسع قبل انعقاد الدورة الرابعة عشر لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في الرباط، وكان الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي قد افتتح الجلسة لعدة اعتبارات، أولا يتمثل في مكانة فلسطين لدى المغاربة ملكا وشعبا وبرلمانا وحكومة وأحزابا سياسية ومجتمعا مدنيا، وثانيها المكانة المركزية لقضية فلسطين في أعمال الاتحاد، وثالثها حرص البرلمان المغربي على أن تستمر قضية فلسطين متصدرة لاهتمام المؤسسات التشريعية في البلدان الإسلامية .

ومن جهة أخرى أكد محمد قريشى نياس، الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لا يمكن تصفية القضية الفلسطينية إلا بإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس، وتتحرر كل فلسطين، وينعم الشعب بالأمن والاستقرار

ويناقش الاجتماع التاسع للجنة فلسطين الدائمة لاتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي، مستجدات القضية الفلسطينية، وتداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

واستعرض خالد المسمار، رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني، مستجدات الوضع في الساحة الفلسطينية، عقب افتتاح الاجتماع. وقال مسمار إن "القدس تعاني تهويدا مستمرا، وغزة محاصرة، وصفقة القرن جريمة في حق شعبنا"، وأكد أن "الإدارة الأمريكية أوغلت في انحيازها للكيان الإسرائيلي، وفقدت أهليتها لتكون الراعي للسلام في المنطقة، وما زالت تتغنى بحقوق الإنسان". وتابع: "مقاطعة البضائع الصهيونية، وخاصة التي تنتج في المستوطنات، تعتبر تحديا للإرادة الدولية، ونحيي الدول العربية والإسلامية ودول الاتحاد الأوروبي التي تفعل قرارات المقاطعة".

وعقد الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية وحضره رئيس الوفد خالد مسمار وتوافقت الدول الأعضاء على ممثلي اللجان.

وتستأنف اليوم الأربعاء باقي اجتماعات اللجان حيث تعقد الدورة 21 للجنة العامة للاتحاد اجتماعها ويمثل فلسطين فيها فتحي أبو العردات وفوزي السمهوري .


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك