Tue 17/09/2019 05:23PM
البث المباشر Live
البحرين تدين تصريحات نتنياهو عن الضفة الغربية الأربعاء 11/09/2019 الساعة 12:38:29 مساءً




أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأربعاء، تصريحات رئيس وزراء الاحتلا، بنيامين نتنياهو بشأن الضفة الغربية.

وكان نتنياهو قد صرح عن نيته فرض سيادة الاحتلال، على منطقتي غور الأردن وشمال البحر الميت في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في حال إعادة انتخابه في 17 من شهر سبتمبر الحالي.

وأكدت الوزارة في بيان على وكالة أنباء البحرين "بنا" بأن هذا الإعلان يمثل تعديًا سافرًا ومرفوضًا على حقوق الشعب الفلسطيني، ويعكس إصرارًا على عدم التوصل لسلام عادل وشامل.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بأسره بضرورة تحمل مسؤولياته في التصدي لهذا الإعلان، مجددة موقف مملكة البحرين الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والمساند بقوة لحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، على أساس مبدأ حل الدولتين ووفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ورحبت الوزارة أيضا في بيان منفصل بثته "بنا" اليوم بدعوة المملكة العربية السعودية، إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث إعلان رئيس وزراء الاحتلال.

وأكدت أن هذه الدعوة تجسد الدور الاستراتيجي الرائد الذي تقوم به المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي ودورها الفاعل والكبير في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك