Sat 29/02/2020 12:22PM
البث المباشر Live
البرلمان الأوروبي يصوت اليوم على قطع المساعدات عن الأونروا الثلاثاء 01/10/2019 الساعة 04:29:03 صباحا




ساعات حاسمة

تصوت لجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي، ظهر اليوم الثلاثاء، على قرار مقترح لقطع التمويل الأوروبي عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا ".

وتقدم بالاقتراح في وقت سابق الحزب الديمقراطي المسيحي، وفي حال تمّ تبنّيه سيتم قطع جميع مساعدات الاتحاد الأوروبي عن وكالة الغوث، الأمر الذي سيفتح بابا جديدا للأزمة التي تمرّ بها الأونروا.

وفي تصريحاتٍ أدلى بها السفير المناوب في بعثة فلسطين بالاتحاد الأوروبي، عادل عطية، قال: نبذل جهودا كبيرة على المستوى الفلسطيني والعربي، ونأمل عدم الوصول إلى التصويت؛ لافتا إلى أن ألدبلوماسية الإسرائيلية واللوبي الصهيوني يقومون بضغوط كبيرة على الاتحاد؛ لانتزاع قرار بقطع المساعدات عن الوكالة، على شاكلة القرار الأمريكي.

وأوضح عطية أن "الجانب الصهيوني يستخدم ذرائع لطلب قطع المساعدات بأن هناك سوء إدارة للأموال التي تذهب للأونروا ويجب فتح تحقيق في كيفية إدارتها".

واشار الى أنه في حال كان هناك تجاوزات داخل الأونروا لا يُمكن أن تتم معاقبة المنظمة الأممية كاملة والشعب الفلسطيني المُستفيد من خدماتها، معبرا عن أمله بعدم الوصول إلى التصويت في البرلمان الأوروبي ظهر اليوم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك