Sat 11/07/2020 05:21PM
البث المباشر Live
الصين تعلن الانتصار على كورونا الجمعة 22/05/2020 الساعة 04:59:22 صباحا




تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا 5 ملايين حالة حول العالم، أغلبهم في أوروبا التي تواصل رفع الحجر رغم وجود خشية من حصول طفرة وبائية، فيما أعلنت الصين "الانتصار" على الوباء.

ووصلت الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 5 ملايين و194 ألفاً حول العالم، تعافى منهم أكثر من مليونين، وتوفي أكثر من 334 ألفاً.

وأعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ، في افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اليوم الجمعة أن بلاده حققت "إنجازات إستراتيجية كبيرة" في مكافحتها تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر أواخر عام 2019 في مدينة ووهان (وسط الصين).

وبعد إغلاق البلاد أواخر يناير/كانون الثاني الماضي لاحتواء الوباء، استطاعت بكين الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عدداً قليلاً من الحالات الجديدة يومياً.

وقال رئيس الحكومة الصينية "حققناً انتصاراً حاسماً في الدفاع عن إقليم هوبي وعاصمته ووهان"، اللذين فُرض على سكانهما حجر صحي لمدة شهرين ونصف شهر.

وتابع "في الوقت الحالي، لم ينته الوباء بعد"، مشددا على "المهمة الهائلة" التي لا يزال يتعين إنجازها في مواجهة العواقب الاقتصادية للفيروس.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك