Thu 14/12/2017 12:24PM
البث المباشر Live
"أساقفة تنسيق الأرض المقدسة": على المسيحيين معارضة المستوطنات الإسرائيلية الأربعاء 14/12/2017 الساعة 12:24:29 مساءً




قال أساقفة "تنسيق الأرض المقدسة" من الولايات المتحدة، وكندا، وأوروبا، إنه يقع على عاتق المسيحيين مسؤولية معارضة بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.
وأضاف الأساقفة الذين زاروا الأراضي الفلسطينية في التاسع عشر من الشهر الماضي في بيانهم، "أن الضم الفعلي للأراضي الفلسطينية لا يقوض فقط حقوق الفلسطينيين في مناطق مثل الخليل، والقدس الشرقية، ولكن أيضاً، وباعتراف الأمم المتحدة مؤخراً يشكل خطراً على فرص إحلال السلام".
وتابع البيان: "أمضى الكثير من الناس في الأراضي المقدسة حياتهم كلها تحت الاحتلال وتحت التمييز الاجتماعي، ولكنهم ما يزالون يعتنقون الأمل ويسعون لتحقيق المصالحة- الآن وأكثر من أي وقت مضى يستحقون تضامننا معهم".
ودعا الأساقفة، المسحيين الاستمرار في تشجيع المقاومة السلمية التي شجع عليها البابا فرانسيس، مشددين على أهميتها في مواجهة الظلم مثل الظلم الناتج عن الاستمرار ببناء جدار الفصل العنصري على الأراضي الفلسطينية بما في ذلك البناء في وادي الكريمزان في بيت لحم.
وزار الأساقفة مدينة الخليل، كما زار ثلاثة منهم قطاع غزة، وقالوا: "هناك مسئولية تقع على عاتق المسيحيين لمساعدة أهالي غزة، الذين يعيشون كارثة إنسانية من صنع البشر، ويعيشون تحت الحصار".
وضم وفد الأساقفة المطران رئيس لجنة الأساقفة في الولايات المتحدة بشأن العدالة الدولية والسلام، أوسكار كانتوا، وأساقفة كنديون، ومجلس الأساقفة الأوروبي، والجماعة الأوروبية وجنوب إفريقيا، إضافة إلى اساقفة من المملكة المتحدة ودول أوروبا.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك