Wed 20/09/2017 03:13AM
البث المباشر Live
لوحات تسجيل السيارات الاسرائيلية من 8 ارقام الأثنين 20/09/2017 الساعة 03:13:47 صباحا




قررت اسرائيل منح السيارات الجديدة التي سيتم ترخيصا منذ اليوم " الاثنين " لوحات تسجيل مكنونة من 8 ارقام بدلا من سبعة ارقام كما هو حاليا .

ووصف وزير المواصلات والعلوم الاسرائيلية "يسرائيل كاتس " القرار كجزء من مشروع واسع النطاق سيكون له تأثيرات جوهرية مباشرة وغير مباشرة على مجمل الاقتصاد الاسرائيلي.

وأوضحت وزارة المواصلات الاسرائيلية ان لوحات التسجيل المكونة من ثمانية ارقام ستشمل السيارات الجديدة فقط بكافة انواعها من السيارات الخاصة الى الشاحنات والباصات فيما ستواصل السيارات التي تم ترخيصها قبل سريان مفعول هذا القرار حمل لوحات تسجيل من سبعة ارقام .

وبدأت المواصلات الاسرائيلية استعداداتها لتنفيذ هذه الخطوة قبل اربع سنوات وأخطرت كافة الجهات ذات العلاقة التي قد تتأثر من هذا القرار بالأمر مطالبة اياها بالاستعداد بما يتناسب ومقتضيات تنفيذه .

ويدور الحديث هنا عن سلسلة طويلة من الجهات المعنية من الوزارات والجهات الحكومية الى المؤسسة الامنية بتفرعاتها المختلفة والسلطات المحلية والبنوك وشركات التأمين وشركات "ليسينغ " وصولا الى مستوردي السيارات و مراقبي كراجات الوقوف .

وتخرج للشوارع الاسرائيلية سنويا 250 الف سيارة جديدة وفقا لمعطيات وزارة المواصلات الاسرائيلية التي اشارت الى ان سلسلة الارقام القائمة حاليا ستكفي لعدة اشهر فقط لذلك فان الانتقال الى لوحات تسجيل من 8 ارقام سيتيح ترخيص سيارات جديدة لمدة 50 عاما قادمة.

وكانت لوحات تسجيل السيارات الاسرائيلية حتى عام 1961 مكونة من ثلاثة الى خمسة ارقام لتنتقل وزارة المواصلات عام 1961 الى اصدار لوحات من ستة ارقام قبل ان تصدر عام 1980 لوحات تسجيل من سبعة ارقام ينتهي مفعولها اليوم حيث ستشرع اسرائيل بإصدار لوحات تسجيل من ثمانية ارقام .


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك