Wed 18/07/2018 11:15PM
البث المباشر Live
نتنياهو للمحتجين العرب ضده: اخجلوا نحن الدولة الوحيدة التي حافظت على حقوقكم كبشر الجمعة 18/07/2018 الساعة 11:15:59 صباحا




تصدى مواطنون من عين ماهل بالداخل المحتل ومئات الناشطين السياسيين لقرار رئيس المجلس المحلي، وليد أبو ليل، تكريم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن “تغييرا يحدث في الرأي العام العربي فيما يتعلق بإسرائيل”، و”أن ذلك التغير لم يعد محصورا بالأنظمة، وبات يطال الرأي العام في العالم العربي”.

جاء ذلك خلال فعالية “تكريم” نُظمت لنتنياهو، امس الخميس، في قرية عين ماهل بدعوة من رئيس المجلس المحلي، وليد أبو ليل، وذلك رغم الرفض الشعبي العارم لزيارة نتنياهو للقرية العربية، والوقفات الشعبية التي بادرت إليها القوى الوطنية واللجان الأهلية في القرية وبمشاركة من عموم الداخل الفلسطيني، تحت شعار “لا لتكريم العار”، إلى جانب شعارات وطنية، وفي مقدمتها التأكيد على عروبة القدس، وكونها عاصمة فلسطين الأبدية، وشعارات تندد بالسياسة العنصرية لحكومة نتنياهو.

عين ماهل تتصدى لـ”تكريم العار”

وقال نتنياهو في سياق كلمته في “القاعة الرياضية” بالقرية، “كيف نعرف أن تغيرا يحدث في الرأي العام العربي لصالح إسرائيل؟ بواسطة استطلاعات رأي نجريها في العالم العربي، ونمرر عبرها سؤالا، على شاكلة “ما هي نسبة الذين تعتقد أنهم في يؤيدون إقامة علاقات بين بلدك ودولة إسرائيل؟ فيما مضى كانت النسبة صفر.. اليوم تبدأ من 20% تصل حتى إلى 50%”، على حد زعمه.

وتابع: ” بدأ الجمهور في الدول العربية يعي أهمية ذلك. فإسرائيل تحاكي المستقبل، وهي واحدة من أكثر الدول نموا على وجه الأرض، ونحن نريد من الجميع أن يكونوا جزءًا من قصة النجاح هذه”، على حد وصفه.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك