Mon 10/12/2018 05:11AM
البث المباشر Live
مَن هو الملياردير الإسرائيلي الذي أراد شراء فندق مع الوليد بن طلال؟ الجمعة 10/12/2018 الساعة 05:11:54 صباحا




رجل الأعمال الإسرائيلي، بن أشكنازيّ، هو أحد مالكي فريق كرة السلة الإسرائيلي الملقب "مكابي تل أبيب"، الذي يعتبر الأكثر نجاحا الآن في الدوري الأوروبي. منذ وقت قصير، اشترى أيضا أحد أشهر الفنادق في لندن - والآن أصبح اسمه واردا في قائمة أثرياء العالم في صحيفة "بلومبرغ".

للمرة الأولى، يرد اسم أشكنازيّ الذي وُلد في إسرائيل وانتقل إلى الولايات المتحدة في سن عشر سنوات، في قائمة الأغنياء في صحيفة "بلومبرغ"، وهذا إضافة إلى ثلاثة مليارديرات إسرائيليين وهم‎ - ‎‏إيال عوفر‏،‎ ‎‏شيري أريسون‏،‎ ‎‏وستف فرتهايمر‎.

تقدّر ثروة أشكنازي بمبلغ 4.05 مليار دولار وهو يحتل المرتبة الـ ‏511‏ في قائمة أثرياء العالم. في الصيف الماضي، اشترت شركة العقارات الأمريكية الخاصة به فندق "‏Grosvenor House‏" في لندن. يعتبر شراء الفندق أحد أكثر العقارات شهرة في العالم، وأهم صفقة لشراء فندق فردي في تاريخ بريطانيا.

قبل شهرين من ذلك، أفادت الأنباء أن أشكنازي، تواصل مع الأمير السعودي وليد الوليد بن طلال، محاولة منه السيطرة على فندق بلازا القريب من سنترال بارك، الحديقة الأكثر شهرة في نيويورك. لقد خسر بن طلال، الحاكم العربي الغني في العالم والذي قد اعتُقل في الشهر الماضي بتهمة فساد، أثارت عاصفة في السعودية، ما معدله 1.9 مليار دولار في السنة الماضية. وفقً "بلومبرغ" تُقدّر ثروة بن طلال بـ 17.8 مليار دولار، وهو يحتل المرتبة الـ ‏58‏ في قائمة الأثرياء‎.‎

ويعتبر أشكنازي أحد أبرز رجال الأعمال الناجحين في الولايات المتحدة في مجال العقارات. وقد حقق القفزة الكبيرة خلال أزمة عام 2008، حيث اشترى عقارات ورممها ثم باعها بعد الأزمة محققا أرباحا عالية. وتملك شركته نحو 100 عقار في كندا والمدن الرئيسية في الولايات المتحدة مثل نيويورك، سان فرانسيسكو، شيكاغو، ميامي، وفيلادلفيا وتصل مساحة هذه العقارات إلى نحو 15 مليون متر مربع بالمجمل، ويقدّر سعرها بمليارات الدولارات.

مثلا، تملك شركته في منهاتن عددا من العقارات البارزة - من بينها، فندق "Marroitt East Side" في جادة مديسون، اشتراه بسعر 290 مليون دولار.

حقق والده ثروته في مجال العقارات في نيويورك وقد انضم أشكنازي إليه للعمل منذ سن مبكرة. وأقام الابن شركته في مجال العقارات في سن 30 عاما.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك