Thu 18/10/2018 06:41AM
البث المباشر Live
نتنياهو: “ارتباط إسرائيل بالاحتجاجات الإيرانية ادعاء سخيف” الأثنين 18/10/2018 الساعة 06:41:06 مساءً




قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن ادعاء الرئيس الإيراني بأن إسرائيل مرتبطة في موجة الاحتجاجات التي تعم البلاد، هو “كذب سخيف”، معتبرًا أن الشعب الإيراني يسعى إلى الحرية والعدالة والحقوق التي حرم منها لعقود من الزمن.

وكانت قناة “روسيا اليوم”، قد نقلت عن الرئيس الإيراني حسين روحاني، اتهامه لأميركا وإسرائيل بتحريض بعض المتظاهرين للانتقام من بلاده.

في المقابل، أوصى خبراء ومختصون في الشأن الإيراني في أجهزة الأمن الإسرائيلية، المستوى السياسي بعدم التصريح والتزام الصمت بكل ما يتعلق بالمظاهرات والاحتجاجات في المدن الإيرانية، واعتبروا أن هذا التصرف هو أفضل ما يخدم المصالح الإسرائيلية.

واعتبر محللون أمنيون أن المتظاهرين في إيران لن يقبلوا بوصمهم بالمدعومين من أميركا وإسرائيل، ولذلك قد يتنصلون علنًا من هذه التصريحات ومن المحتمل أن يعلقوا احتجاجاتهم بسبب تصريحات إسرائيل والرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التي قد تعتبر تدخلًا في الشأن الداخلي الإيراني.

وقال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة “هآرتس”، عاموس هريئيل، خلال برنامج “قبل الأخبار” على القناة الإسرائيلية الثانية إن “على المستوى السياسي الإسرائيلي التزام الصمت وعدم التصريح حول الاحتجاجات الإيرانية، في حال أرادوا لها التواصل واحتمال تغيير النظام هناك”.

وانطلقت شرارة الاحتجاجات الإيرانية، الخميس الماضي، في مدينة مشهد، ثاني كبرى المدن الإيرانية، وسرعان ما عمّت عددا كبيرا من مدن البلاد، وأسفرت عن 14 شخصًا حتى الآن، بحسب الأرقام الرسمية، وتوقيف المئات ووقوع مواجهات في احتجاجات شهدتها مناطق عدة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك