Tue 25/09/2018 06:16AM
البث المباشر Live
عاصفة سياسية جديدة في إسرائيل بطلها نجل نتنياهو الثلاثاء 25/09/2018 الساعة 06:16:34 صباحا




تشهد الساحة السياسية في إسرائيل، منذ ساعات مساء أمس، عاصفة كبيرة بعد أن أذاعت قناة (12) العبرية (القناة الثانية سابقًا) في نشرة المساء، مقطعًا صوتيًا لنجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يتحدث فيه مع ابن رجل أعمال معروف بشأن معاملات مالية وصفقات غاز بين والديهما.
وقال "يائير"، نجل نتنياهو، في المحادثة التي نشرتها القناة الإسرائيلية، مخاطبا صديقه نجل مالك حقل "تمار" للغاز الطبيعي رجل الأعمال كوبي مايمون: "والدي قاتل داخل الكنيست لترتيب صفقات بقيمة 20 مليار دولار لأبيك، وأنت تجادلني في 400 شيكل (110 دولارات)".
وفي وقت لاحق من مساء أمس الإثنين، ردّ "يائير" على نشر التسجيل الصوتي بالقول "إنه كان تحت تأثير الكحول، وقال أمورًا كان عليه أن لا يقولها".
وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن الشابين كانا قرب ناد للتعري، دون أن تحدد مكانه بالضبط.
وأكدت صحيفة "هآرتس" أن توقيت التسجيل يعود إلى العام 2015، حيث كانت الحديث عن خطة الغاز الحكومية في أوجه، وهي الخطة التي أثارت جدلا كبيرا، في إسرائيل، قبل أن تصادق عليها حكومة نتنياهو.
وحاول محامي نتنياهو، منع القناة (12) و(13)، من نشر التسجيل الصوتي، إلا أنه لم يفلح بذلك.
وقللت مصادر مطلعة قريبة من نتنياهو، لموقع "هآرتس" من شأن هذا التسجيل، مشيرة أن الشابين قد يكونا في حالة سُكر أثناء الحديث الذي دار بينهما، وأنه مجرد حديث فكاهي.
ومنذ ديسمبر/كانون ثاني 2016، حققت الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو 7 مرات في قضيتي الفساد المعروفتين بالملفين "1000" و"2000"، آخرها ديسمبر/كانون أول الماضي، في جلسة استمرت لنحو 4 ساعات، وفق الإعلام العبري.
في الملف 1000 يتهم نتنياهو بالحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال إسرائيليين.
بينما يتهم في الملف 2000 ، بالتفاوض مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أرنون موزيس، للحصول على تغطية إخبارية منحازة مقابل التضييق على صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك