Wed 12/12/2018 01:30PM
البث المباشر Live
مناقصة إسرائيلية داخلية لمنصب سفير في اليونسكو الأحد 12/12/2018 الساعة 01:30:28 صباحا




كشفت صحيفة هآرتس العبرية، صباح الأحد، عن مناقصة داخلية نشرتها وزارة الخارجية الإسرائيلية يوم الخميس الماضي لمنصب سفير لدى اليونسكو ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس.
وقالت الصحيفة، بأن إعلان المناقصة لمنصب سفير لدى اليونسكو تأتي بالرغم من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ أشهر انسحاب الحكومة من تلك المنظمة بسبب ما وصفه حينها "التمييز المستمر ضد إسرائيل".
وبحسب الصحيفة، فإن المناقصة نشرت تمهيدا لانتهاء مهلة السفير الحالي لدى اليونسكو كارمل هاكوكن في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.
وقالت وزارة الخارجية أنه نظرا لأن انسحاب إسرائيل لن يدخل حيز التنفيذ إلا في نهاية العام الجاري، فإن هناك حاجة إلى بديل لمدة شهرين أو ثلاثة بعد انتهاء مهمة السفير الحالي، وبعد ذلك يمكن للسفير الجديد أن يركز فقط على مهمة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس.
وقال مسؤولون إسرائيليون للصحيفة أنه بالرغم من إعلان الانسحاب، فإنه لم يتم بعد التوصل إلى قرار نهائي بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستبقى في المنظمة بصفة مراقب إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية التي اتخذت قرارا مماثلا بالانسحاب والبقاء بصفة مراقب.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك