Mon 17/12/2018 07:25PM
البث المباشر Live
تحقيق الجيش الإسرائيلي في إسقاط الطائرة يكشف عن خطأ في تصرف الطيارين الأثنين 17/12/2018 الساعة 07:25:47 مساءً




سلمت قيادة القوات الجوية الإسرائيلية، مساء الأحد، رئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت نتائج التحقيق المتعلق بإسقاط الطائرة الحربية من طراز F16 على الحدود الشمالية منذ ما يزيد على أسبوعين.

وزار آيزنكوت مقر القاعدة الجوية رامون بحضور قائد القوات الجوية "عميرام نوركين"، حيث التقى مع أحد الطيارين الذين أصيبوا بالهجوم وعاد إلى عمله.

ويكشف التحقيق أن القوات الجوية نجحت في تنفيذ مهامها وقصف الأهداف المحددة لها بعد دخول الطائرة الإيرانية للأجواء الإسرائيلية، وأن أنظمة الإنذار في الطائرة قدمت إنذارات في الوقت المناسب عن تعرضها لإطلاق صواريخ.

وبحسب التحقيق، فإنه خلال مهمة القصف كانت هناك طائرات أنجزت مهمتها وأخرى كانت تدافع عن نفسها أمام إطلاق الصواريخ من "العدو"، وفق وصف التحقيق.

وجاء في التحقيق: "في ضوء حالة التوتر بين إكمال المهمة والدفاع عن البقاء على قيد الحياة، ارتكب فريق محترف من الطيارين خطأً بحماية نفسه كما هو مطلوب، ولم تتطابق أفعاله مع ترتيب الأولويات التي يتطلب العمل بها مع تهديد الصواريخ".

وأشار التحقيق إلى أن الجنود بعد أن أصيبت طائرتهم تصرفوا بشكل صحيح بالإقلاع منها.

وقال رئيس الأركان آيزنكوت عقب تسلمه التقرير أنه يقدر عمل القوات الجوية في الحفاظ على أمن إسرائيل، لافتًا إلى أن هناك قرارات كبيرة بحاجة لفعل سريع خاصةً في وقت المهام الخطيرة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك