Mon 25/06/2018 12:41PM
البث المباشر Live
الليكود والبيت اليهودي يعانيان داخلياً وسط خشية من الانشقاقات الخميس 25/06/2018 الساعة 12:41:57 صباحا




نشرت صحيفتا "إسرائيل اليوم" و"هآرتس"، اليوم الخميس، تقريرين مختلفين عن حزبي البيت اليهودي والليكود حول معاناتهما الداخلية والمخاوف من إمكانية حدوث انشقاقات.
وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم"، فإن حزب البيت اليهودي قد يتفكك في حال قررت حركة الاتحاد الوطني الانسحاب من الحزب بسبب خلافات على بعض القوانين المتعلقة بالدين وقضايا الدولة مثل خدمة المتدينين في الجيش، والحاخامية وقانون السوبر ماركت يوم السبت وزواج الشواذ وغيرها.
وأشارت إلى أن هناك خلافات بين الجانبين، وأن الأزمة باتت تبرز بشكل أكبر ما قد يؤدي إلى تفكك الحزب.
فيما قالت صحيفة "هآرتس العبرية" في تقرير مطول لها، إن حزب الليكود يخشى التمزق داخليا ووقوع انشقاقات بسبب التحقيقات الجارية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يتزعم الحزب.
وبحسب الصحيفة، فإن الكثير من أعضاء الحزب يؤيدون نتنياهو أمام وسائل الإعلام والجمهور، ولكنهم بعيدا عن عدسات الكاميرات، يحذرون من أنه يقود البلاد والحزب إلى الدمار.
وتقول الصحيفة، إن الحزب الآن أصبح في حالة تمزق بالمواقف، قد تنتقل إلى تمزق حقيقي وحدوث انشقاقات ما بين متمسكٍ بالزعيم نتنياهو، وما بين داعم للسلطات القانونية في التحقيقات الجارية. مشيرةً إلى أن غالبية أعضاء الحزب يمسكون بالعصا من المنتصف، وينتظرون ما ستؤول إليه الأوضاع، وسط خشية من أن ما يجري سيدمر كل شيء داخل الحزب وخارجه.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك