Tue 14/08/2018 09:13PM
البث المباشر Live
معاريف: مردخاي يقف وراء اختطاف قيادات في "حماس"وصاحب فكرة وقف التحويلات الطبية الأحد 14/08/2018 الساعة 09:13:56 صباحا




كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، امس، عن تفاصيل جديدة عن النشاطات الأمنية والسياسية، لمنسق أعمال الجيش الإسرائيلي السابق في الاراضي الفلسطينية ، يوآف مردخاي.

وقالت الصحيفة إنّ مردخاي، أصبح في الفترة الأخيرة، من أهم ضباط هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، وذلك بسبب الدور الأمني والسياسي الكبير الذي يقوم به مع العرب، خصوصا الفلسطينيين.

وذكرت "معاريف" أن مردخاي، أصبح مؤخرا المبعوث الخاص، لكل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش افيغدور ليبرمان، ورئيس الأركان غابي آيزنكوت، ورئيس "الموساد"، في عدة قضايا وملفات مهمة بالشرق الأوسط.

وكشفت "معاريف"، أن رئيس "الموساد" كلّف مردخاي، بعدة مهمات وزيارات سرية في الدول العربية، ولم تفصح الصحيفة عن هذه الزيارات والمهمات.

وبحسب الصحيفة فقد زار مردخاي بشكل سري غالبية العواصم العربية، وقام هناك بمهمات سرية باسم الحكومة الإسرائيلية، والجيش الإسرائيلي، و"الموساد" و"الشاباك".

ووفقا للصحيفة العبرية، فقد كان مردخاي يعمل أحيانا كمبعوث للحكومة الإسرائيلية ووزارة الخارجية الإسرائيلية، لدى دول الاتحاد الأوروبي، في القضايا التي تخص الفلسطينيين، وكذلك لعب دورا مهما في تنسيق المواقف مع الإدارة الأميركية، مع جيسون جرانبلات، وجيرارد كوشنير.

وأضافت، أن مردخاي أصبح مؤخرا عنصرا مركزيا في الساحة الفلسطينية، ولعب دورا مهما في التنسيق بين الجهات الأمنية الإسرائيلية، والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وختمت بأن مردخاي لعب دورا مهما، في البحث والكشف عن الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس" بغزة، واتخذ العديد من القرارات، للضغط على الحركة وأسراها في السجون الإسرائيلية، وهو صاحب قرار منع أهالي أسرى "حماس" من زيارة أبنائهم وصاحب فكرة وقف التحويلات الطبية، وأيضا صاحب قرار اختطاف قيادات حركة "حماس" بالضفة، من أجل استغلال ذلك للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك