Sun 24/06/2018 10:20AM
البث المباشر Live
الجيش الإسرائيلي: العثور على طائرة مسيرة مفخخة أطلقت من غزة الأثنين 24/06/2018 الساعة 10:20:31 صباحا




أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، العثور قبل عدة أيام على طائرة صغيرة مسيرة، تحمل مواد متفجرة قرب السياج المحيط بقطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، عن المتحدث العسكري، دون ذكر اسمه، أنه "تم العثور على الطائرة الصغيرة المفخخة قرب مستوطنة كفار عازا، وبعد فحصها تبين أنها تحمل مواد متفجرة".

وأضاف المتحدث أن "الطائرة أطلقت من قطاع غزة ليلا قبل عدة أيام، وعبرت منطقة السياج في الجزء الشمالي منه، وهبطت هناك، وعثر عليها جنود وبعد فحصها تبين احتواؤها على مواد متفجرة، ومايزال التحقيق جاريا".

واعتبر صحيفة "يسرائيل هيوم"، العثور على الطائرة تصعيدا جديدا في تكتيكات المتظاهرين الغزيين.

ويأتي الإعلان الإسرائيلي، اليوم، عن الطائرة المسيّرة المفخخة، بعد الإعلان، أمس، عن خسائر في القطاع الزراعي بملايين الشواقل، إثر الحرائق التي يشعلها الفلسطينيون، بإطلاق طائرات ورقية مشتعلة أو تحمل مواد قابلة للاشتعال، من قطاع غزة باتجاه المناطق الزراعية التابعة للمستوطنات المحيطة بالقطاع.

وبدأ الغزيون في استخدام أسلوب الطائرات الورقية الحارقة، بعد أيام من بدء مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي، ولم تتمكن إسرائيل حتى الآن من إيجاد حل لمواجهة الطائرات الورقية، واقترحت على المزارعين الإسرائيليين التبكير في حصاد محصولي القمح والشعير في محيط غزة تجنبا لحرقها، مقابل تعويضات مالية.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك