Tue 19/06/2018 03:18PM
البث المباشر Live
جيش الاحتلال يعلن عن قصف 25 موقعا لـ\"القسام\" والمقاومة ترد باستهداف مستوطنات غلاف القطاع الأربعاء 19/06/2018 الساعة 03:18:36 صباحا




قال المتحدث باسم جيش الاحتلال فجر اليوم انه تم استهداف 25 موقعا تابعًا لحركة حماس في قطاع غزة.و من بين الأهداف المستهدفة مخازن لطائرات مسيرة بالاضافة الى مخرطة لانتاج القذائف ومحركات قذائف ووسائل قتالية بحرية متقدمة ومواقع عسكرية ومعسكرات تدريب ومواقع لانتاج الاسلحة .

وميدانيا قصف جيش الاحتلال قبيل منتصف الليلة (الثلاثاء/الاربعاء) موقعين لكتائب القسام في بيت لاهيا وجباليا، وموقعا قرب سوق السيارات في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، كما وقصفت طائرات الاحتلال موقعا البحرية التابع لكتائب القسام غرب خانيونس. وقصفت الطائرات الحربية موقع اليرموك شرق الشجاعية بعد أن قصفته طائرة استطلاع.

وقصفت طائرات حربية موقعا للقسام غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وقصفت طائرات الاحتلال بثلاثة صواريخ موقع للقسام في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، وتم قصف موقع الاسراء التابع لحماة الاقصى في بلدة بيت لاهيا .

وبالتزامن مع ذلك دوت صفارات الانذار عند ساحل عسقلان، وفي منطقة النقب، وفي عسقلان ومنطقة للجيش مجددا ما يشير الى اطلاق صواريخ من غزة باتجاه تلك المناطق فيما يبدو انه رد مباشر من فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة على عمليات القصف الاسرائيلية سالفة الذكر.

هذا واعلن ايضا عن سقوط قذيفة في "نتيف هعستراة" المجاورة لمعبر ايرز، كما تم اطلاق وابل من قذائف الهاون تجاه كيبوتسات مجمع اشكول .

واصيب مستوطن بالهلع جراء سقوط صاروخ للمقاومة في مستوطنة نتيفوت اضافة لاضرار في عدة مبانٍ وملعب كرة قدم .

وكانت الانباء تضاربت ليلة امس بشأن تدخل مصري سيفضي لوقف التصعيد واطلاق النار في غزة خلال الساعات القليلة المقبلة (منتصف هذه الليلة)، حيث اشارت مصادر فلسطينية الى ان الاتصالات المصرية افضت لاتفاق بهذا الشأن، الامر الذي ما لبثت ان نفته اسرائيل وقالت انه لا علم لها باي اتفاق من هذا القبيل.

وقال مسؤول المكتب الاعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب في تصريحات لوكالة "الوطنية للإعلام" هذه الليلة (الثلاثاء/الاربعاء)، انه وبناء على اتصالات مع الجانب المصري فقد "تم الاتفاق على وقف اطلاق النار مع اسرائيل، وعودة الهدوء بناء على اتفاق 2014، ونحن ملتزمون بذلك ما دامت اسرائيل ملتزمة به".

من جانبها اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انه تم التوافق مع مصر على وقف إطلاق النار عند منتصف هذه الليلة.

وبذات الخصوص نفى مسؤول سياسي إسرائيلي رسمي التوصل لوقف اطلاق النار وقال " لا علم لنا بأي اتفاق ومن حقنا الدفاع عن سيادتنا وأمننا" كما نقلت عنه القناة العبرية العاشرة.

وفي سياق متصل ذكرت القناة العبرية الثانية ان "نتنياهو لا يرغب التصعيد في غزة ، وانه أبلغ قادة الجيش خلال جلسة التقييم باحتواء التصعيد، وانه يريد التركيز على جولته الأسبوع المقبل في أوروبا على ملف إيران لحساسيته".

وتوقف القصف الاسرائيلي في قطاع غزة تمام الساعة 2:30 فجرا، فيما استمرت فصائل المقاومة باستهداف مستوطنات غلاف قطاع غزة بقذائف الهاون حتى الساعة الرابعة فجرا .

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك