Sat 15/12/2018 06:06AM
البث المباشر Live
اسرائيل: دعوات للعودة للاغتيالات بغزة ومصادر عبرية تقول ان قادة حماس اختفوا عن الانظار السبت 15/12/2018 الساعة 06:06:37 مساءً




قالت مصادر عبرية اسرائيلية ان قادة في الحكومة الاسرائيلية واحزاب المعارضة على حد سواء طالبوا الجيش الاسرائيلي بالعودة الى تنفيذ سياسة الاغتيالات بحق القادة الفلسطينيون من مختلف الفصائل والاجنحة العسكرية لتعزيز سياسة الردع الاسرائيلية على حد قولهم.

وقالت مصادر اعلامية عبرية ان وزراء الحكومة الاسرائيلية بحثوا التصعيد الجاري على جبهة قطاع غزة من خلال الاتصالات الهاتفية.

وقال موقع واللا ان اعضاء الكابينت الاسرائيلي يتلقون تحديثات هاتفية منذ يوم الجمعة حول الأحداث على حدود قطاع غزة.

وقال الموقع انه و في هذه المرحلة ، لم يتم تحديد موعد من اجل عقد اجتماع خاص لمجلس الوزراء في ضوء تزايد تدهور الاوضاع بالميدان.

على صعيد ذات صلة قال عمير بيرتس من حزب العمل الاسرائيلي ان على الجيش الاسرائيلي العودة الى سياسية الاغتيالات بحق قادة الفصائل الفلسطينية لردعها و وقف عمليات اطلاق الصواريخ اتجاه المستوطنات الاسرائيلية وحسم الوضع الاخذ بالتدهور يوما بعد يوم.

بدوره قال رئيس معهد دراسات الأمن القومي، اللواء (احتياط) عاموس يادلين، في أعقاب تصاعد في الجنوب أن “الردع ضد حماس تصدع.

واشار يادلين ان حماس تغيرت المعادلة، وان اسرائيل فقدت القدرة على توجيه الأحداث ضد حماس في غزة،مشيرا الى ان هناك تدهور في الشمال وقد يحدث باي لحظة فيما لا تقوم الحكومة باي خطوات لردع حماس تخوفا من عدم الذهاب الى الحرب بسبب الطائرات الورقية والبالونات الحارقة متوقعا ان تجد اسرائيل نفسها في ازمة بسبب الاوضاع بالشمال والجنوب.

وقال يادلين ان على إسرائيل ان تتحرك الآن لاستعادة قوة الردع التي تحولت الى اداة غير فعالة مشددا على انه ان الاوان لضرب حماس بيد من حديد دون خوف من اندلاع مواجهة واسعة “.

من جهة ثانية قالت مصادر اعلامية عبرية ان قادة حماس جميعا اختفوا عن الانظار منذ ساعات صباح اليوم بعد بدء موجة التصعيد الحالي التي تعتبر الاوسع بالمواجهة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل منذ العدوان الاسرائيلي على غزة عام 2014.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك