Thu 13/12/2018 04:20AM
البث المباشر Live
نتنياهو يطالب بإغلاق "الأونروا" الأحد 13/12/2018 الساعة 04:20:03 مساءً




وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، القرار الأميركي بشأن وقف تمويل الأونروا بأنه "مهم جدا".

وشدد نتنياهو في تصريح صحفي له خلال زيارته لمدرسة "ياد بنيامين" بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد، على ضرورة إلغاء مؤسسة "اللاجئين الفلسطينيين"، في الإشارة إلى الأونروا.

وقال: "يجب أخذ الأموال التي خصصت لذلك وتحويلها إلى إعادة تأهيل اللاجئين الذين عددهم الحقيقي يشكل جزءا قليلا جدا من العدد الذي تعلنه وكالة الأونروا".

وأضاف "هذا هو تحول هام نرحب به وندعمه". في إشارة للموقف الأميركي.

وادعى نتنياهو بالقول: "أقام الفلسطينيون مؤسسة خاصة قبل 70 عاما، ليس بهدف استيعاب اللاجئين بل بهدف تخليد كونهم لاجئين، لهذا السبب قامت الولايات المتحدة بخطوة مهمة جدا بإعلان التوقف عن تمويل الوكالة لإبقاء اللاجئين لاجئين التي تسمى الأونروا".

وواصل "الولايات المتحدة تبدأ أخيرا في حل المشكلة، ويجب أن ندعمها ونعمل على إلغاء هذه المؤسسة"، داعيا في الوقت ذاته لدعم الفلسطينيين بعيدا عن الأونروا، بسبب ظروف حياتهم الصعبة ومنعا لانهيار الاستقرار الحالي في الأراضي الفلسطينية والشرق الأوسط.

وحاول نتنياهو مقارنة قضية اللاجئين الفلسطينيين الذين شردوا من منازلهم بقضية المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من مستوطنات غزة، قائلا "لم يكونوا لاجئين في بلدهم، لقد استوعبناهم وجددنا الحياة معا لحياة رائعة، وليس كما تعمل الأونروا مع الفلسطينيين".

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك