Fri 16/11/2018 01:54AM
البث المباشر Live
نتنياهو: عباس عقبة في وجه السلام الأثنين 16/11/2018 الساعة 01:54:26 مساءً




اتهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الرئيس محمود عباس بالوقوف عقبة في وجه السلام في ظل امتناعه عن إدانة عملية بركان الأخيرة.

وادعى نتنياهو خلال كلمته في افتتاح الدورة الشتوية للكنيست، أن إسرائيل مستعدة للتوصل لاتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية. قائلا "أعرف مدى سوء الحروب وكم هي مؤلمة، أفعل كل شيء لمنع الحروب غير الضرورية"

وتم طرد العضو العربي في الكنيست أحمد الطيبي، وزعيمة كتلة "ميرتس" تمارا زاندبيرغ بعد مقاطعتهما لخطاب نتنياهو أكثر من مرة، فيما غادر موشيه كحلون وزير المالية القاعة قبل بدء الخطاب، وتغيب وزير الجيش أفيغدور ليبرمان.

وقال نتنياهو "أريد التأكيد على أننا لسنا عقبة في وجه السلام، ولكن الفلسطينيين هم العقبة، عباس يرى أن قتلة اليهود هم شهداء وأبطال، ويصر على رفض الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية، للأسف لا يريد السلام الحقيقي، ولم أسمع منه حتى الآن أي إدانة لعملية القتل القاسية في بركان".

وتابع "تواصل السلطة دعم القتلة، ويطالب أبو مازن بدولة قومية خالية من اليهود ويهاجم قانوننا الوطني، ويتبنى القوانين التي ترفض بيع الأراضي لليهود، ويكافئ من يقتل اليهود، إنه عقبة أمام السلام".

وتطرق نتنياهو للعلاقة مع روسيا، مشيرا إلى استمرار الاتصالات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دون انقطاع. مبينا أنه يحافظ على اتصالات مستمرة معه من أجل أمن إسرائيل.

وأضاف ""لدي صداقة كبيرة معه وهذا يسمح بمواجهة التحديات الصعبة في المنطقة، وهي اتصالات مهمة لأمن إسرائيل".

وقال ان الهجمات الإسرائيلية ضد الأهداف الإيرانية في سوريا "لم تتوقف" رغم الحادثة الأخيرة. مشددا على أن إسرائيل لن تسمح بتموضع إيران في سوريا.

واضاف "نحن نعمل بشكل جيد ضد إيران في هذه الأيام"، مشيرا إلى أن إسرائيل نجحت بالوقوف أمام القوى العظمى في اتفاقها مع إيران، ونجحت في بناء علاقات أقوى مع الدول العربية بفعل أزمة إيران.

ولفت إلى أن إسرائيل عززت من علاقاتها مع الولايات المتحدة دون تقديم أي تنازلات خطيرة، وأن حكومته تعمل من منطلق أمني ومن أجل مصالحها الأمنية والسياسية.

وقال "أمن إسرائيل أولا .. حتى لو ان ذلك انطوى على مواجهة مباشرة مع الإدارة الأميركية". (في إشارة لرفضه فرض أي حلول سياسية).

وأضاف "الرئيس ترامب نقل التعاون الأمني والعسكري والاستخباراتي والاقتصادي والسياسي إلى مرحلة جديدة من الدعم اللا محدود لإسرائيل في كل المحافل".

وأشار في خطابه للوضع الداخلي الإسرائيلي والمعارضة المستمرة له والاتهامات ضده والتي قال أنه لن ينتج عنها شيء، مبينا أن إسرائيل عاشت في العقد الأخير حالة من الإزدهار الكبير على كافة المستويات.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك