Fri 16/11/2018 01:48AM
البث المباشر Live
نتنياهو: سنهدم الخان الأحمر سواء بموافقة السكان أو من دونها الأحد 16/11/2018 الساعة 01:48:08 مساءً




قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، إنه سيتم هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس سواء بموافقة السكان أو من دونها.

وأوضاف نتنياهو قبيل اجتماع للكابينت لبحث قضية الخان الأحمر، أن المجلس الوزاري سيحدد الفترة الزمنية التي يمكن خلالها إخلاء القرية بموافقة السكان.

وأوضح نتنياهو أن الفترة الزمنية ستكون قصيرة مؤكداً ان ذلك سيكون بموافقة السكان او عدمها.

يشار أن أهالي الخان الأحمر يؤكدون رفضهم إخلاء قريتهم ويصرون على مواجهة قرار الاحتلال بهذا الشأن.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن سلطات الاحتلال جمدت قرار هدم وإخلاء قرية الخان الأحمر حتى إشعار آخر.

وأضاف المصدر أن هذا التجميد جاء حتى يتسنى دراسة جميع المقترحات والخطط البديلة قبل تنفيذ الإجلاء القسري.

من جانبه قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ان الاخبار الصادرة عن الاحتلال بنيته تجميد هدم قرية الخان الاحمر لا نثق بها وسنواصل اعتصامنا هنا للدفاع عن بادية القدس”.

واضاف عساف في تصريح صحفي “انه منذ الغد سنبدأ اجراءات من اجل التجهيز للاعتصام الشتوي في الخان الاحمر وسيتم بناء خيام لذلك.

واشار الى ان عمليات قمع الاحتلال للمعتصمين في الخان الاحمر تتصاعد يوما بعد يوم واننا سنواصل التصدي للاحتلال.

وقال “ان الاعتصامات التضامنية مع “الخان الاحمر” ستمتد في المرحلة المقبلة لمراكز المدن وستتصاعد وتزداد وتيرتها.

يذكر ان مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية قد نشر هذا الأسبوع إعلاناً غير عادي حول الإخلاء المخطط لقرية الخان الاحمر.

وكتبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية باتو بانسودا: “أتابع بقلق الإخلاء المخطط له للمجتمع البدوي في الخان الأحمر في الضفة الغربية”. ووفقًا للإعلان ، فإن “الإخلاء بالقوة يبدو الآن قريبًا وقد يؤدي إلى التصعيد والعنف”.

وقال نتنياهو ان هدم الخان الأحمر “لن يستغرق الكثير من الوقت، سيكون ذلك خلال الفترة القريبة القادمة، ولن يستغرق الأمر بضعة أسابيع، ستكون المدة أقصر بكثير”.

وتابع نتنياهو “قمنا ببعض الإجراءات المهمة التي تتعلق بالجهود الدبلوماسية، وقد أعطينا فرصة أخيرة للإخلاء بالاتفاق، ولكن في أي حال، سيتم إخلاء خان الأحمر”.

وقال “لا اتحدث عن إخلاء شكلي، بل عن إخلاء حقيقي وكامل”


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك