Fri 16/11/2018 06:53PM
البث المباشر Live
إضراب اقتصادي شامل في "إسرائيل" الأربعاء احتجاجًا على ارتفاع حوادث العمل الأثنين 16/11/2018 الساعة 06:53:17 مساءً




تشهد "إسرائيل" الأربعاء إضرابًا عامًا وشاملًا في المرافق الاقتصادية احتجاجًا على الارتفاع في حوادث العمل.

وجاء في بيان صادر عن نقابة العمل العامة في "إسرائيل"-الهستدروت- أن الإضراب يأتي لزيادة الوعي بـ"موضوع الأمان في أماكن العمل في محاولة للحفاظ على حياة العاملين في البلاد".

وفقًا للبيان فإن رئيس النقابة آفي نيسانكورن أوعز لكافة أماكن العمل التي سيشملها الاضراب بالاستعداد لوقف تام للعمل، ابتداءً من بعد غدٍ الأربعاء.

وأوضح البيان أنه من بين أماكن العمل التي سيشملها الإضراب كافة المكاتب الحكومية والشركات الحكومية البلديات والسلطات المحلية، شركات المواصلات الحكومية، البنوك وشركات التأمين، ومئات من الشركات وأماكن العمل في القطاع العام والخاص.

ووفقًا للهستدورت، سيتم الشروع في الإضراب الشامل يوم الأربعاء المقبل، احتجاجا على الارتفاع في حوادث العمل خاصة في ورش البناء، علما أنه منذ مطلع العام الجاري لقي 37 عاملاً مصارعهم في ورش البناء فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة، وكانت الهستدروت عن أعلنت قبل أسبوعين عن نزاع عمل في جميع المرافق على الخلفية ذاتها.

وأوردت النقابة في بيانها قائمة في الأماكن والمرافق التي سيشملها "نزاع عمل" وهي خطوة احتجاجيّة قد يتم تصعيدها لاحقًا لإضراب شامل، وقائمة أخرى توضح من خلالها ما هي المكاتب الوزارية، والسلطات الحكومية والأقسام التي يشملها الإضراب.

هذا السياق، أعلن رئيس النقابة العامة المسؤول عن مدراء العمل في ورش البناء المنضمين للهستدروت، أنه "يقدم دعمه الكامل لهذا النضال الذي تقوده الهستدروت لكبح الحوادث في أماكن العمل وخاصة في فرع البناء".

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك