Wed 20/03/2019 05:43AM
البث المباشر Live
تقييم الجيش الإسرائيلي: حماس كانت مهتمة بقتل الجنود في الحافلة الأحد 20/03/2019 الساعة 05:43:29 صباحا




"القدس" دوت كوم - أظهر تقييم عسكري جديد للجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن حركة حماس كانت مهتمة بقتل الجنود على متن الحافلة التي أطلق تجاهها صاروخ "كورنيت".

ورفضت التقديرات الرسمية للجيش الإسرائيلي التحليلات وبعض الأخبار التي تم تداولها مؤخرًا، أن حركة حماس كانت تريد ضرب الحافلة وهي فارغة منعًا للتصعيد.

وأشارت تلك التقديرات إلى أن هذه الرواية لا أساس لها، وأن الاستنتاج الدقيق بأن حركة حماس كانت مهتمة بقتل الجنود، خاصةً أنها أطلقت بعد الحادثة مباشرة عشرات الصواريخ.

ووفقًا للتقييم العسكري – الذي نشرته صحيفة "معاريف" اليوم- فإن عملية إطلاق النار نفذت في الوقت الذي أتيح لحماس باستهدافها ولم يكن واضحًا لها أن الحافلة فرغت بالكامل.

وأشار التقييم إلى أن الجيش الإسرائيلي كان مستعدًا لمثل هذه الحادثة، ويتوقع أن تقوم حماس بمثل الهجوم الذي وقع بهدف قتل جنودٍ، وليس من أجل إحداث ضرر رمزي. كما أشار التقييم إلى التعليمات التي كانت صدرت قبل الهجوم بساعات لوقف سكك القطارات والحافلات التي يمكن أن تتعرض لمثل هذا الهجوم.

وبحسب التقييم، فإن حماس سعت إلى تنفيذ هجومها في نقاط ضعيفة عمليًا، من أجل تنفيذ هجوم بصاروخ مضاد للدبابات، حتى نجحت في تحديد الهدف.

وفي ذات السياق، لا زال التحقيق جارٍ في الحادثة التي وصفت بـ "الخطيرة" بعد أن تجاوزت الحافلة نقطة تفتيش في المنطقة بعد أن كذب سائق الحافلة بشأن هوية الجنود والغرض من دخول المنطقة التي كانت مغلقة عسكريًا.

ووفقًا للتقييم الإسرائيلي، فإن معجزة فقط هي من منعت وقوع حادثٍ خطيرٍ مع العديد من القتلى.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك