Thu 20/06/2019 06:41PM
البث المباشر Live
المدعي العام الإسرائيلي يطالب نتنياهو بالتوقف عن جمع المعلومات عن المنظمات اليسارية الأثنين 19/11/2018 الساعة 02:09:39 مساءً




طالب المدعي العام الإسرائيلي أفيحاي ماندلبليت، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوقف جمع المعلومات عن المنظمات الإسرائيلية اليسارية ومصادر تمويلها، مصدرًا تعليماته إلى نتنياهو بهذا الشأن.

وبحسب موقع صحيفة "معاريف" العبرية، فإن ماندلبليت طلب من نتنياهو التوقف عن جمع تلك المعلومات من الإنترنت، وحذف جميع ما جمع وما يتم جمعه من معلومات ضد تلك المنظمات.

وأشار ماندلبليت إلى أنه لا يوجد قانون واضح يدعم جمع مثل هذه المعلومات.

وكان نتنياهو توعد بالعمل من أجل العمل ضد كل المنظمات اليسارية والتي تعمل على نزع الشرعية عن إسرائيل وتسعى لتشويه صورتها وصورة الجيش.

واعتبر فريق الدفاع القانوني عن المنظمات اليسارية أن ذلك يعد انتهاكًا خطيرًا لحرية التعبير ضد تلك المنظمات. معتبرا عمليات الرصد والمراقبة تفتقر إلى أية سلطة قانونية.

في شأن آخر، ؤفض ماندلبليت، تصريحات وزير التعليم وزعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت بشأن المدعي العسكري الذي حقق في عدة قضايا ضد الجنود الإسرائيليين.

وكان بينيت قال في مؤتمر صحفي له اليوم، إن "الجنود الإسرائيليين أكثر خوفًا وقلقًا من المدعي العسكري، أكثر من خوفهم من زعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار".

وقال ماندلبليت ردا على ذلك: "إن المدعي العام العسكري برئاسة شارون أوفيك يعمل بلا كلل أو ملل من أجل تزويد الجيش الإسرائيلي بالإطار القانوني اللازم لممارسة قوته من أجل هزيمة أعدائنا مع الامتثال الكامل لأحكام القانون".

وأشار ماندلبليت إلى أنه يؤيد بشكل كامل العمل المهم للمدعي العام العسكري.

وأثيرت موجة غضب في أوساط الإسرائيليين بسبب تصريحات بينيت، باعتبارها تقويضًا لقوة الجهاز القضائي العسكري الإسرائيلي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك