Sun 16/06/2019 12:02PM
البث المباشر Live
" الحصبة" في إسرائيل تتجاوز 1800 حالة منذ بداية العام الأثنين 19/11/2018 الساعة 06:45:07 مساءً




تشهد إسرائيل في العام الحالي أسوأ تفش للحصبة منذ أكثر من عشرة أعوام، إذ وصل إجمالي عدد حالات الإصابة بالمرض إلى 1849 حالة منذ بداية .2018

وحسب وزارة الصحة، فقد تم تسجيل أغلب الحالات في تشرين أول/أكتوبر الماضي (936 حالة)، وقال متحدث باسم وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاثنين :" لقد تجاوزنا الأسوأ".

وقد تراجعت حالات الإصابة في الوقت الراهن.

وكان رضيع مصاب بالحصبة قد توفي قبل بضعة أسابيع، وذكرت صحيفة " تايمز أوف إسرائيل" أن هذه هي أول حالة وفاة بالمرض منذ 15 عاما.

ويدرس الكنيست (البرلمان) في الوقت الحالي قانونا لمكافحة عدم تناول الأمصال إذ تشير بيانات وزارة الصحة إلى أن نحو 90% من حالات الإصابة كانت لأشخاص لم يتناولوا المصل.

ومن الممكن أن يكون للفيروس شديد العدوى تداعيات لاحقة خطيرة في حال الإصابة الشديدة، ويتميز المرض بأعراض تشبه أعراض الانفلونزا مع طفح جلدي مميز للمرض، وتضعف الحصبة جهاز المناعة وممكن أن تكون قاتلة في حالات نادرة للغاية.

وتعد الحصبة خطيرة على نحو خاص بالنسبة للرضع والأطفال الصغار.

وينص مشروع القانون الذي ينظره الكنيست على بنود من بينها معاقبة فرض غرامة تصل إلى ما قيمته 470 يورو في حال عدم قيام الآباء بتطعيم أطفالهم، حسبما كتبت صحيفة "جيروزالم بوست".

من جانبها، ذكرت صحيفة " تايمز أوف إسرائيل" بأن من الممكن حرمان الأشخاص غير المطعمين من دخول المؤسسات التعليمية في حال كانت هناك تخوفات من حدوث تفش للمرض.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك