Tue 26/03/2019 06:00AM
البث المباشر Live
نتنياهو يستنفر أعضاء الكنيست خشية حله اليوم الأربعاء 26/03/2019 الساعة 06:00:33 صباحا




استنفر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعضاء الكنيست من أحزاب الائتلاف صباح اليوم الأربعاء خشية سقوط حكومته عبر قوانين حجب الثقة التي تنوي المعارضة طرحها هذا اليوم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الائتلاف الضيق سيواجه اليوم 20 مشروع قانون قدمتها المعارضة ومن بينها قوانين حل الكنيست، حيث طلب من أعضاء الكنيست من الائتلاف عدم الخروج من الكنيست، بينما جرى منع سفر الأعضاء خشية سقوط الحكومة.

وأضافت الصحيفة أن موظفي مكتب رئاسة الحكومة أجروا اتصالات على أعضاء الكنيست من الائتلاف للتأكد من حضورهم جلسة الكنيست اليوم، حيث سيبدأ التصويت الساعة الـ11 وينتهي مساءً.

ويسعى نتنياهو لمنع تكرار رفض القوانين الذي حصل قبل يومين حيث سقط قانونان قدمهما الائتلاف بعد فقدان الائتلاف 5 أعضاء كنيست من حزب "إسرائيل بيتنا بعد انسحاب الحزب من الحكومة قبل أيام.

ويدور الحديث عن التصويت على 20 قانونًا بوتيرة عالية بمعدل قانون كل 20 دقيقة ومن بينها قانون حجب الثقة عن الحكومة، حيث ألغى وزيران سفرهما للخارج، كما ألغى عضوان في الائتلاف سفرهما أيضًا وسيبقيان في "إسرائيل" الى حين انتهاء التصويت.

وتخشى الحكومة من السقوط في اقتراح قانون حجب الثقة حيث يصل تعداد أعضاء الكنيست من الائتلاف 61 عضوًا من أصل 120 عضو كنيست، وفي حال تغيب عضو أو عضوين فهنالك خشية من سقوط قوانين الائتلاف أو سقوط الحكومة في اختبار الثقة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك